المرأة

 

أفضل 5 وجبات لأسرتك لمواجهة الحر

عدد المشاهدات   3701
تاريخ النشر       30/05/2016 03:22 PM


دخول فصل الصيف تقل الرغبة في تناول العديد من الأطعمة، حتى يحتاج الجسم لأطعمة خفيفة للحد من الشعور بالحر، وحتى تساعد ست البيت في إنجاز مهام إعدادها بسرعة لتجنب الوقوف أمام حرارة البوتاجاز لفترة طويلة.
ونعرض لكِ سيدتي مجموعة من الأكلات الخفيفة المناسبة لجو الصيف مثل المشويات والأكلات البحرية.
1- اللحمة الأستيك: قومي بتتبيل اللحمة بقليل من الملح والفلفل والليمون وزعتر والثوم المفروم، وتوضع في الثلاجة لمدة يوم، ثم تشوى على الشواية بمنتهى السهولة، وتقدم مع بطاطس محمرة.
2- الكفتة المشوية: تتبل اللحمة المفرومة بماء بصل وملح وفلفل وبهارات لحم وورق لورا مفروم وروزماري، وتخلط جيدًا ثم تصبع ، وتوضع في صينية داخل فرن ساخن حتى النضج، ثم قومي بتسوية قطعة فحم وتوضع داخل الصينية ويصب عليها قليل من الزيت وتغطى لمدة 10 دقائق، وتقدم مع أرز بسمتي.
3- الجمبري: احضري جمبري "الجامبو" وقومي بتنظيفه جيدًا، ويوضع في آناء ومعه بصل شرائح، فلفل أخضر وألوان شرائح، طماطم شرائح، ملح وفلفل، ورق لورا، وملعقة زيت، وقومي بتقليب كل المكونات جيدًا ويوضع على نار هادئة حتى النضج
4- شوربة السي فود: احضري خليط السي فود وقومي بتحميره قليلًا في ملعقة زيت، ثم يضاف ماء ساخن وضيفي ملح وفلفل، بهارات، ورق لورا، ويترك حتى النضج، ثم تضاف الكريمة ويقدم.
5- ساندوتش بانيه الدجاج: احضري صدور دجاج بانيه متبله بالملح والفلفل والثوم وزيت الزيتون، وقومي بشويها، وضعي على الساندوتش قليل من المايونيز وشرائح جبن وخس والبانيه.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com