شخصيات

 

النجمة زازا غابور: 9 زيجات في 99 عاماً

عدد المشاهدات   490
تاريخ النشر       23/12/2016 04:22 PM


توفيت الشهر الحالي الممثلة زازا غابور التي استثمرت جمالها وزيجاتها التسع في حياتها المهنية عن 99 عاما. وقال إد لوزي الذي عمل وكيلا لأعمال غابور فترة طويلة إن الممثلة المجرية المولد توفيت في منزلها بلوس أنجلوس بعد صراع مع المرض استمر سنوات.وأتمت غابور 99 عاما في فبراير الماضي، واشتهرت بزيجاتها المتعددة التي كانت تبررها فعلى سبيل المثال كانت تصر أن المال كان هو الدافع وراء زواجها الثاني من إمبراطور الفنادق كونراد هيلتون.وفي حين اختلف النقاد بشأن مهاراتها التمثيلية، فقد أسست زازا حياتها المهنية في أوائل أيامها في هوليوود. وكان أفضل أدوارها في فيلم (مولان روج) الذي شاركت فيه في 1952 وفيلم (ليلى) الذي شاركت فيه في 1953.وشاركت غابور في أكثر من 30 فيلما، وفي سبعينيات القرن الماضي بدأت ترفض الأدوار الصغيرة.
وفي نهاية المطاف أنهت غابور مسيرتها المهنية بأفلام منخفضة الميزانية مثل فيلمي (كوين أوف أوتر سبيس) و(بيكتشر مامي ديد).
ولم تظهر غابور التي تعد واحدة من آخر نجمات العصر الذهبي لهوليوود علانية في سنواتها الأخيرة حيث كانت تعاني من مشكلات صحية بينها كسور في العظام وبتر نتيجة حادث سيارة.
كما عانت من جلطة دماغية وكسر في الفخذ. وبترت ساقها اليمنى في 2011 بسبب عدوى.
وكانت آخر مرة تدخل فيها غابور المستشفى بعد أيام قليلة من بلوغها عامها التاسع والتسعين في فبراير الماضي، بسبب صعوبات في التنفس.
وأسطورة هوليوود المجرية الأصل زازا غابور، المعروفة بحياتها العاطفية الغنية وبأعمالها السينمائية على حد سواء، توفيت عن 99 عامًا، جراء أزمة قلبية، بحسب ما قال زوجها التاسع فريدريك فون..
بزغ نجمها الفني من خمسينيات القرن الماضي، في هوليوود، ولعبت دور البطولة في كثير من الأعمال الفنية الشهيرة. شاركت في عشرات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية من بينها «مولان روج» لجون هيوستن العام 1952 و»تاتش أوف إيفيل» لاورسن ويلز العام 1958.
اشتهرت زازا بمشاكلها مع القضاء وفضائحها المالية ونمط حياتها الباذخ وزيجاتها التسع. تزوجت عدة مرات وكان اللافت هو زيجاتها من أثرياء ومشاهير، ما جعلها محل جدل ونقاش وجعل حياتها تحت الأضواء. أبرز المعروفين بزواج غابور، الممثل البريطاني، جورج ساندرز، ورجل الصناعة الأمريكي، هربرت هنتر، وكونراد هيلتون صاحب سلسلة فنادق هيلتون، ومليونير النفط في تكساس، جوشوا إس كوسدن جونيور.
اختيرت غابور في عام 1936 ملكة لجمال المجر. قال الأمير فريدريك فون انهالت، البالغ 73 عامًا، إن زازا غابور توفيت في منزلها محاطة بعائلتها وأصدقائها، والجدير بالذكر أن زواج غابور من فون انهالت تم في العام 1986 وهو أطول زواج لها.
كان لها شقيقتان هما ماغدا والنجمة الهوليوودية إيفا، التي اشتهرت في الستينات. أنجبت ابنتها فرانشيسكا هيلتون من صاحب الإمبراطورية الفندقية كونراد هيلتون، في عام 1947. سجنت ثلاثة أيام في عام 1989 بعدما صفعت شرطيًا في بيفرلي هيلز حرر مخالفة مرورية في حقها. تدهور وضعها الصحي في مطلع الألفية الراهنة، حيث أصيبت بشلل جزئي في عام 2002، بعد تعرضها لحادث سير وباتت تتنقل على كرسي نقال. وخضعت كذلك لعملية بتر لرجلها العام 2005 اثر إصابتها بجلطة.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com