اقتصاد

 

الدول الأوروبية تعتزم زيادة استثمارها في العراق

عدد المشاهدات   6620
تاريخ النشر       01/02/2017 03:20 AM


المشرق – قسم الاخبار:
اعلن سفراء الدول الأوروبيَّة،   عزم بلدانهم على المساهمة في إعادة بناء البنى التحتية للعراق، وزيادة التبادل التجاري والاستثمار.
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية  ان "وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ التقى سفراء الدول الأوروبيَّة المعتمدين لدى العراق في مقر الوزارة ببغداد، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العمليَّات العسكريَّة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والدعم الدوليّ المُقدَّم للعراق من قبل الدول الأوروبيَّة في مُختلِف المجالات".
واعرب الجعفري بيحسب البيان "عن شكر وتقدير العراق لمواقف الدول الأوروبيَّة في المحافل الدوليَّة، والأمم المتحدة، والمساعدات الماليَّة، والإنسانيَّة، والخدميَّة، والعسكريَّة في مُواجَهة الإرهاب".
وقال أنَّ "لشُعُوب العالم الحقَّ في أن تفتخر بما يحققه العراقيُّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع, وان المعركة ضدَّ إرهابيِّي داعش ستنتهي في العراق، ولكنه رُبَّما ينتقل إلى بلدان أخرى؛ لذا يجب أن تتضافر الجُهُود الدوليَّة للقضاء عليه، ومنع انتشاره, مشيراً الى ان جُذور الإرهاب تبقى تشكـِّل خطراً حقيقيّاً على العالم ما لم تتمَّ مُواجَهة ثقافة القتل التي يتبنـَّاها، وتجفيف منابع تمويله، وتجريم فكره التكفيريّ".
ودعا الجعفري المُجتمَع الدوليِّ " للوقوف إلى جانب كلِّ البلدان التي تواجه الإرهاب، لكي يعلم الإرهابيُّون أنـَّهم عندما يستهدفون بلداً سيجدون أنـَّهم يواجهون شُعُوب العالم كلـَّها, مؤكداً ان العراق يتطلع لاستمرار دعمه، ومُساندته، وإعادة إعمار البنى التحتيَّة للمُدُن العراقيَّة خُصُوصاً المُحرَّرة من قبضة إرهابيِّي داعش".
واكد ان "العلاقات العراقيَّة-الأوروبيَّة ارتقت إلى مُستوى أفضل خلال الفترة الماضية، ويسعى العراق لتعزيز التعاون، وفتح باب الاستثمار، وتفعيل المصالح المُشترَكة في المجالات كافة, وان العراق استطاع إعادة الكثير من آثاره المسروقة بمُساعَدة الدول الصديقة، ويدعو إلى بذل المزيد من الجُهُود لاسترجاع آثاره المُهرَّبة كافة.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com