عربيه دوليه

 

الغموض يكتنف مقتل أخ لزعيم كوريا الشمالية بحقن مسمومة في أحد مطارات ماليزيا

عدد المشاهدات   638
تاريخ النشر       16/02/2017 01:43 AM



أعلن في كوريا الشمالية ان الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، قتل في مطار بماليزيا بحقن مسمومة، منوهة الى انه ”مقيم في ماليزيا، كان قد اختبأ بعد إعدام زوج عمته جانغ سونغ-تيك، الذي كان شخصية بارزة في حكومة كوريا الشمالية..
 وتابعت وكالة (يونهاب)  الكورية الجنوبية، إن ”عملية اغتيال كيم جونغ نام في مطار ماليزي، حيث هاجمته امرأتان بحقن مسمومة، وفرت المشتبه بهما من مكان الحادث فيما تشتبه الشرطة الماليزية بوقوف السلطات الكورية الشمالية وراء عملية الاغتيال"، ﻻفتة الى أن ”كي جونغ نام هو الابن الأكبر للزعيم الكوري الشمالي الراحل كيم جونج. إيل، وكان مقيما في دولة أجنبية دون أن يكون له أي منصب رسمي في وطنه وأنه وُلد خارج نطاق الزواج لزعيم كوريا الشمالية وإحدى عشيقاته، وكانت هذه العشيقة ممثلة من مواليد كوريا الجنوبية، توفيت في موسكو”.
وأفاد مصدر مطلع بقضية الاغتيال بأن ”مكتب الاستطلاع العام، التابع لوكالة المخابرات الكورية الشمالية كانت هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ عملية اغتيال الأخ الأكبر للزعيم الشمالي بماليزيا، وقد استغل منفذو العملية ظهور خلل أمني مفاجئ أحدثه حراسه الشخصيين مع تواجد رجال الشرطة الماليزية بالمطار.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com