قوس قزح

 

أغرب التجارب التي طبقها العلماء على أنفسهم أولاً

عدد المشاهدات   408
تاريخ النشر       18/04/2018 06:19 AM



بعضُ التجارب الغريبة التي تم تطبيقها، لم تطبق على متطوعين أو على فئران تجارب، بل تم تطبيقها على العلماء أنفسهم، منها تجربة التخدير بالكوكايين، وتجربة النظارة التي تقلب الأشياء رأسا على عقب، وتجربة الطعن بإبر معدنية ضخمة في العين وتجارب أخرى كثيرة كانت غريبة ومؤذية بشكل كبير:
1- أكل المفرزات والفضلات البشرية:
هناك طبيب يسمى جوزف غولدبرغر، هذا الطبيب تم توكيله لمحاولة اكتشاف مرض انتشر اسمه بلاغرا، وبعد بحث هذا الطبيب اكتشف أن المرض يصيب من في السجن فقط ولا يصيب غيرهم، كما أنه مرض غير معد، ولكن لم يقتنع الناس ولا الحكومة بما يقوله هذا الطبيب، مما دفعه لحقن نفسه وزوجته بدماء هؤلاء المرضى، وأكل بعض فضلاتهم وافرازاتهم، لكي يثبت صحة ما توصل إليه من نتائج.
2- تجربة الأسلحة الكيميائية:
انتشرت الأسلحة الكيميائية وظهورها في الحرب العالمية الأولى، وهناك عالم يسمى جوزف باركروفت كان واحداً، من العلماء الذين تم تكليفهم ليقوموا بتطوير الأسلحة الكيميائية، وقام بتجربة سلاح منهم على نفسه، لكي يثبت للناس أن هذا السلاح الكيميائي غير مميت، وبالفعل كانت نتيجة هذه التجربة هي خروج العالم سليم وعدم موته.
3- التعرض للدغات بق الفراش:
هناك عالمة وزوجها كانوا يحاولون إيجاد حل للتخلص من بق الفراش، والتخلص منه بطرق غير المبيدات الحشرية، وعند عمل التجارب لم يجدوا مصدرا لتغذية هذه الحشرات لكي يستمروا في إجراء التجارب عليها، وهنا كان الحل الأفضل في وجهة نظرهم، هو أن تقوم العالمة بتغذيتهم من الدماء الخاصة بها، لكي يستمروا في إجراء التجارب.
4- طريقة التخدير المبتكرة:
تم اكتشاف اسلوب جديد في التخدير وهذا الأسلوب عن طريق حقن الإنسان، بكمية قليلة من الكوكايين في منطقة معينة، وقد قام جراح شهير يدعى اوجست بير بتجربة هذا المخدر على نفسه، ولكن التجربة لم تنجح معه، مما جعله يلجأ لتنفيذها على المساعد الخاص به، ونجحت التجربة بالفعل عند تطبيقها على المساعد، وقد تعرض المساعد أثناء التخدير لوسائل تعذيب كثيرة، ولم يشعر بأي شيء، مما كان دليل على نجاح التجربة.
5- تعليق اوزان على الخصيتين:
كانت هذه التجربة لكي يتوصل العلماء، لما يشعر به الذكر عند تعرض الخصيتين لألم غير مباشر، وقد قام عالمان بعمل هذه التجربة على نفسهم، وكان كل منهما يضع الاوزان على خصيتي الآخر، ويقومان بوصف ما يشعر كل منهما به لكي يقوم الآخر بتسجيل هذا الشعور.
6- تناول البكتيريا بشكل مقصود:
قام طبيب يدعى مارشال بأخذ كبسولة فيها نوع معين من البكتيريا، لأن هذا النوع بالتحديد كان يرى الطبيب أنه سبب رئيس في حدوث القرحة المعدية، وأخفى قيامه بهذه التجربة عن جميع الناس حتى زوجته، حتى يتأكد من صحة افتراضه.
7- عقار lsd:
كان هناك عالم يدعى هوفمان قام باكتشاف العقار الشهير lsd، أثناء قيامه بتجارب أخرى، وقد قام بتجربة هذا العقار على نفسه، واكتشاف ما يسببه من هلوسة ومن تأثيرات كثيرة، وفي هذا الوقت تم الإشارة إلى أن هذا العقار له فوائد كثيرة يمكن استخدامها.
8- تجربة ضغط الغازات:
قام العالم جون هلدان بتجربة ما يريد التوصل له من حقائق على نفسه، وذلك عن طريق تجربة عدد كبير من الغازات لكي يعرف اي اختلاف يحدث في الضغط، وقد أثر ذلك عليه وتسبب في حدوث تمزق في غشاء الطبلة في الاذن.
9- قلب العالم رأساً على عقب:
هناك عالم يدعى جورج ستراتون، قام باكتشاف نظارة تقوم بقلب الصورة وقلب كل ما يشاهده من يرتديها، وذلك لأنه كان يريد التوصل لنتائج في ما تراه العين البشرية، وبعد عمل التجربة على العينين وتعرضه للإجهاد الشديد، قام بعملها على عين واحدة فقط لكي يخفف من هذا الألم.
10- طعن العلماء أنفسهم بإبر ضخمة:
قام العالم نيوتن الشهير باكتشافه الجاذبية الأرضية، بوضع إبرة معدنية ضخمة في عينه، لكي يرى ما تأثيرها على الألوان، مما جعل هذه التجربة من أكثر التجارب الغريبة التي أجراها العلماء على أنفسهم.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com