اسرة

 

تصرفات إن صرفت النظر عنها سيكون طفلك المتضرر الوحيد منها!

عدد المشاهدات   145
تاريخ النشر       08/07/2018 11:43 PM



 كثيرةٌ هي الأخطاء التي يرتكبها الأهل في تربيتهم لأطفالهم وقد لا يعون حجمها إلا بعد أن تنطبع في شخصية أبنائهم فيصبح من الصعب حينها تعديلها، ومن بين هذه الأخيرة عرضنا لك الأخطاء الفادحة التي يرتكبها الأهل، لكنك قد لا تعلمين أنك عندما تصرفين النظر عن بعض التصرفات ستؤذين طفلك الى حدّ كبير!
- طفلك يأخذ أغراض غيره من دون إذن؟
قد لا تجدين الأمر مهمًا في سنّ صغيرة، لكن هذه العادة تتطور مع طفلك اذا لم يتم رسم حدود لها لتصبح نوعًا من السرقة في ما بعد! علميه منذ صغره الا يأخذ ما ليس له وعاقبيه عندما لا يمتثل الى كلامك فلا يكرر فعلته بعدها!
- طفلتك تخفي عنك بعض التفاصيل الصغيرة؟
وبالطبع إن اكتشفت أن طفلتك تخفي عنك بعض التفاصيل الصغيرة ولاحظت أنها تكرر ذلك، وحتى لو لم تكن هذه التفاصيل مهمة عليك كسب ثقتها ومصادقتها لكي لا تخفي عنك أمورًا أكثر أهمية في ما بعد. وهنا، حذار استخدام أسلوبي الترهيب والتخفيف معها لأنهما لن يحلا المشكلة بل سيزيدان الأمور سوءًا!.
- طفلك تعرّض للضرب في المدرسة؟
وهنا، طفلك ليس مخطئًا بل هو الضحية، لكن أن تغضي النظر عن ذلك ولو لمرة واحدة خطأ كبير ترتكبينه بحق طفلك، لأنه قد يتعرض للأذى الجسدي في المرة المقبلة أولًا ولن يتعلم الدفاع عن نفسه ثانيًا، ويصبح ضعيف الشخصية ثالثًا!. علّميه كيف يدافع عن نفسه وتحدثي مع المعلمة او مع الشخص المسؤول لحماية طفلك من مثل هذه الحوادث!.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com