تكنلوجيا

 

علامات اكتشاف اختراق جهازك من الهاكرز

عدد المشاهدات   718
تاريخ النشر       09/07/2018 10:45 PM


مع دخول التكنولوجيا في كل مجالات الحياة، وكثرة الإعتماد عليها أصبحت كل أسرار حياتنا موجودة على ذاكرة تلك الأجهزة، وبرغم من تطور وسائل الحماية، إلا أن هناك في الظلام يجلس الهاكر، يدرسون الثغرات في وسائل الحماية ثم يهاجمون، ويستولون على كل أسرارك بداية من صورك، وفيديوهاتك، حتى الأرقام السرية لجميع حساباتك،سواء كانت حسابات إيميل أو مواقع تواصل إجتماعي، أو منتديات، وطبعاً الوصول لحسابك البنكي.
وسنقدم لكم علامات لمعرفة ما إذا كانت أجهزتكم مخترقة أم لا:
•بطء الجهاز بشكل مفاجئ
عندما يكون الجهاز مصاب بفيروس تجسس، أو مايطلق علية حصان طروادة، يكون عرضة للتجمد بشكل متكرر، أو البطؤ بشكل مفاجئ، حيث يعمل البرنامج الخبيث على سحب كل الرامات للعمل في تحليل بياناتك، وفك تشفير الملفات التي يستخدمها المتصفح ليخفي فيها كلمات السر المستخدمة والمخزنة.
•استهلاك إنترنت أكثر من المعتاد
الكثير من البرامج الخبيثة بعد السيطرة على جهازك تقوم بالإتصال بمن صنعها فترسل له كل بياناتك وملفاتك، المخزنة على جهازك، لذلك إذا لاحظت سرعة استهلاك باقة الإنترنت الخاصة بك، أو لو كان لديك برنامج احتساب استهلاكك من الإنترنت ولاحظت زيادة الاستهلاك، فاعلم أن جهازك قد يكون خاضع لجهة خارجية.
• توقف البرامج بشكل مفاجئ
لو لاحظت توقف بعض البرامج عن العمل بشكل مفاجئ، وتعطلها، فقد يعني ذلك إصابة نظام التشغيل الخاص بك بأحد الفيروسات، وهذا قد يسبب توقف العديد من البرامج بما فيها برامج مكافحة الفيروسات عن العمل.
• ظهور إعلانات منبثقة
ظهور إعلانات بشكل متكرر وغير إعتيادي، أو ظهور إشارات مرجعية، واختصارات ويب على سطح المكتب، فهذا يدل على الإصابة بفيروسات.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com