طب وعلوم

 

أسباب ظهور شعر الذقن لدى النساء.. وعلاجه

عدد المشاهدات   259
تاريخ النشر       05/08/2018 08:10 AM



تعَاني النساء من نمو الشعر بمناطق غير مرغوب بها، لكن أحيانا قد تواجه المرأة نمو شعر كثيف في منطقة الذقن، فما أسباب نمو الشعر في هذه المنطقة؟، وما أساليب العلاج المقترحة؟.
هناك مجموعة من الأسباب التي قد يكون بعضها مؤقتا يستوجب علاجا بسيطا، بينما قد تحتاج الأسباب الأخرى متابعة أكثر جدية مع طبيبك الشخصي:
1-التغييرات في الهرمونات: بعض المحطات في حياتك تصحبها تغييرات هرمونية لا بد منها، كالبلوغ، الحمل، التقدم بالسن. كل هذه الظروف ترتبط بشكل وثيق مع النشاط الهرموني في الجسم الذي يؤثر بدوره في مدى الشعرانية ونمو شعر الذقن لدى المرأة. عندما تكونين حاملا ترتفع مستويات هرمون التستوستيرون الدم تلقائيا، الأمر الذي قد حفز نمو الشعر الكثيف في الذقن، مع الوقت بعد الولادة تعود الهرمونات إلى وضعها الطبيعي وتتحسن الأعراض المرافقة لها. عند التقدم في العمر، في فترة انقطاع الطمث، يفرز المبيضان كمية منخفضة من هرمون الاستروجين، بينما يستمر إنتاج هرمون التيستوستيرون الذكري ما قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى الاندروجين وظهور الأعراض الذكورية.
2-الأدوية: بعض الأدوية التي قد تستخدميها من شأنها أن تؤثر على مستوى الهرمونات في جسمك، كالمنشطات أو حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجسترون أو تستوستيرون، بيماتروبروست والسيكلوسبورين.
3-متلازمة المبيض المتعدد الكيسات: في حال كنت تعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، أو كان لديك ميول وراثي للإصابة بها فقد يكون الأمر محفزا ومؤثرا على معاناتك من شعر الذقن الكثيف والثخين.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com