طب وعلوم

 

عالجوا آلام العضلات بالغذاء

عدد المشاهدات   151
تاريخ النشر       08/09/2018 09:39 PM



 يؤكدُ خبراء أنّ آلام العضلات التي قد تصيبنا، بسبب  الرياضة أو التعب أو التقلبات المناخية وحتى سوء التغذية أو أي سبب آخر، يمكن معالجتها والتخفيف منها من خلال اتباع نظام غذائي سليم إلى جانب بعض أنواع الرياضة للتخفيف من ألم العضل كالسباحة أو المشي.. اليوم نقدّم لكم قائمة بالأطعمة التي ستساعدكم  على تخفيف هذا الألم ومأكولات التي يجب أن تمتنعوا عن تناولها!.
  تناولوا هذه المأكولات
- تناول المكسرات النيئة لأنها تحتوي على البروتين.
- أكثر من كمية السمك لاحتوائه على الأوميغا3 وهو مصدر مهم للزيوت التي تمنع تكوّن الالتهابات في العضل كالسلمون، التونة، السردين.
-  تناول بعض أنواع الفواكه كالأناناس والمانجو والبابايا فبفضل الأنزيمات الموجودة فيها، ستساهم هذه الفواكه بالتخفيف من آلام العضل.
-  أدخل إلى نظامك الغذائي الحبوب كالعدس والفاصولياء والفول وغيرها من الأنواع لأنها مصدر غني للبروتين المفيد لآلام العضل.
-  تناول الخضار الخضراء والفاكهة المجففة لاحتوائها على نسبة مهمة من المغنيسيوم والبوتاسيوم اللذين يساعان على نخفيف آلام العضل؛ ولا تنسى أن تتناوليها باعتدال.
- تناول بذور دوار الشمس وبذور اليقطين التي تحتوي على زيوت تلعب دوراً فعالاً لدى الأشخاص الذين يعانون من احتباس في الماء الذي يسبب عادة آلاماً في عضل الرجلين والأطراف ومما يسبب بالتالي خمول وعدم القدرة على القيام بأي نشاط بدني. ننصحك بتناول كمية قليلة من بذر اليقطين أو بذر دوار الشمس الخالي من الملح كلّ يوم.
تجنبوا هذه المأكولات:
- المأكولات التي تحتوي على نسبة حموضة مرتفعة.
- مشتقات الأجبان والألبان لأنها غنية جداً جداً بالكالسيوم الذي قد يترسب على العضل مما يخفف من قوّة هذا الأخير ويمنعه بالتالي من العمل بطريقة مُنتظمة. تناولي فقط 90 غرام يومياً من هذه المشتقات حتى يزول الألم ثمّ عاودي إدخالها إلى نظامك الغذائي باعتدال.
- اللحم الأحمر واللحم الأبيض إذ يحتويان على نسبة حموضة عالية جداً وهي التي تسبب آلاماً في العضل.
- بعض أنواع الفواكه لا سيما تلك التي تعتبر حمضية كالغريب فروت والبرتقال سترفع من نسبة آلام العضل. تناولي هذه الفواكه باعتدال بعد زوال الألم.
- الشاي والشاي الأخضر ومشتقات الكافيين تحتوي على نسبة حموضة تسبب آلام المفاصل. تجنبيها أو اشربيها باعتدال (أي كوب واحد في اليوم) ولا تنسي أنّه لا يمكنك اعتبار هذه الأنواع بديلاً عن الماء!
- تجنب المأكولات الحارة، والبطاطس والطماطم لاحتوائها على نسبة حموضة عالية جداً. توقفي عن تناولها إلى أن يختفي ألمك ثمّ عاودي إدخالها إلى نظامك الغذائي باعتدال.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com