رياضة

 

مع انطلاقة الدور الأول.. المدربون ينتقدون تأجيل المباريات ويطالبون بروزنامة مستقرة للدوري

عدد المشاهدات   111
تاريخ النشر       12/09/2018 09:20 PM



بغداد - ميثم الحسني
أبدَى عدد من المدربين امتعاضهم الشديد ازاء تغيير مواعيد مباريات الدور الاول من الدوري الممتاز، واصفين ان قرار التاجيل في اول دور تنذر بموسم مضطرب، وسيحدث مستقبلا الكثير من التوقفات وتزحيف وتحرك في جدول المباريات. وشهد الدور الاول تغييرا في مواعيد اربع مباريات من الدوري، الاولى مباراة السماوة والميناء في ملعب الاول، وكذلك مباراة الكهرباء ونفط ميسان والمباراة الثالثة بين نفط الجنوب والحسين في ملعب الفيحاء بالبصرة، والمباراة الاخيرة بين الحدود والزوراء. جدول المباريات اعلن وتغير اكثر من مرة لتحريك مواعيد اكثر من مباراة وبالتالي انطلق الموسم باضطراب مبكر في الروزنامة.
(المشرق) استطلعت اراء عدد من المدربين عبر هذا الاستطلاع للوقوف على مدى تاثير التغييرات في مواعيد المباريات على مناهجهم التدريبية:
 
قتل الفريق
مدرب كرة الحدود عادل نعمة وصف تغيير مواعيد المباريات بفترة قصيرة قبل بدء المباراة تعني قتل الفريق، حيث سيتغير الاعداد النفسي والذهني للاعبين، ناهيك علن اعادة الاعداد البدني، هذا الارباك، نال من استعدادنا والمدرب سيعي موسما متحركا في كل دور. وطالب عادل نعمة لجنة المسابقات بمواعيد ثابتة ويجب ان تكون مقدسة لجميع الاندية، ومنح المدربين فرصة التخطيط والتحضير للمباريات، دون ان نخلق الارباك لانه سيعصف بالمستوى الفني للمسابقة بصورة عامة. واشار الى ان من المفترض ان تكون الاندية حددت ملاعبها بوقت سابق وفق برنامج التراخيص الاسيوية، وبالتالي لا يجوز ان يكون المبرر تغيير ملعب، وعلى الاتحاد ان يكون صارما في هذا الخصوص حتى تكون لائحة المسابقة محترمة وثابتة.
 
المجاملات مرفوضة
مدرب كرة السماوة ابدى انزعاجه من تغيير موعد مباراة فريقه امام الميناء مبررا تاجيل المباراة الى يوم الاثنين بعد ان كان موعدها الجمعة هو دليل مجاملة لفريق الميناء، حيث منح الاتحاد فرصة لفريق الميناء للتعاقد مع لاعبين جدد واخل بتنظيم لائحة المسابقة، دون الاكتراث للاندية المنافسة. واشار الى انه اعد فريقه على ان مباراته تقام يوم غد الجمعة، لكننا فوجئنا بتغيير الموعد ما خلق لنا ارباكا كبيرا في اعادة ترتيب الاوراق وتنظيم الوحدات التدريبية، وتلك التفاصيل تؤثر معنويا على استعداد اللاعب، لافتا ان الدور الاول شهد تلك التغييرات فما بالكم في الجولات المقبلة، وكيف سينتهي الدوري. وانتقد صالح لجنة المسابقات وطالبها بالكف عن المجاملات على حساب الاندية الاخرى، فريقنا عاد من المعسكر الذي اقيم في السليمانية وبرمجنا فريقنا على اساس ان نخوض المباراة الجمعة، اما ان تغير موعدها للاثنين فسيدخلنا باشكالات فنية وبدنية.
 
مشكلة الملاعب
مدرب الكهرباء خالد صبار هو الاخر ممتعض من تغيير موعد مباراة فريقه امام نفط ميسان مؤكدا ان المدربين اكثر المتضررين من قرارات التاجيل المفاجئ، لان جدول الاعداد يختل توازنه كون الاحمال التدريبية والشد في التدريبات برمجت على موعد المباراة وتاجيلها يدخل الجهاز الفني باحراج كبير. واشار الى ان الملاعب تعد سببا رئيسيا لتاجيل بعض المباريات، ونتمنى ان يجد الاتحاد وسيلة لانهاء تلك المعاناة، فليس من المعقول مع انطلاقة الدوري تبدأ المعاناة لان التاجيل يخلق فارقا زمنيا بالراحة بين الاندية، منها ستحصل على راحة كافية بين الدورين واخرى ستلعب تحت الضغط. واكد ان المدربين يحلمون بجدول مستقر لجميع مباريات الدوري، لان هذا الموضوع بات يقلق الجميع، عسى ان تنتهي تلك المعاناة في قادم الادوار.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com