اسرة

 

5 أخطاء يقع فيها المتزوجون حديثاً .. ما هي؟

عدد المشاهدات   162
تاريخ النشر       08/10/2018 05:54 AM


انتشرت في مجتمعنا الحديث ظاهرة الطلاق، خاصة بين المتزوجين حديثاً، ويقع العديد من المتزوجين حديثاً في واحدة أو أكثر من هذه الأخطاء، التي يمكن تفاديها بسهولة وبحكمة:
الخطأ الأول: كثرة ديون بعد الزواج تهدد الحياة الزوجية ، والأعباء المادية يمكن أن تؤدي إلى الطلاق المبكر. لذلك كونا صريحين بشأن الأمور المالية منذ البداية.
الخطأ الثاني: عدم ممارسة العلاقة الزوجية لأن الزواج مشروع قائم على القبول الجنسي، فيجب أن تكون هذه العلاقة محوراً أساسياً للزواج. ولكن 60% من المتزوجين حديثاً كانوا متعبين ومرهقين للتفكير في الجنس، أما إذا كانت هناك مشكلة حقيقة، فتحدثا بصراحة عن الموضوع، فقد يكون هناك سوء تفاهم.
الخطأ الثالث: اهمال الزوج والزوجة لمظهرهما الخارجي حيث يبدأون بكسب الوزن الزائد بسرعة، وفقدان الاهتمام بالذات، وهنا تكمن المشكلة حيث يبدأ الطرف الآخر بالشك في إن الشريك على ما يرام.
الخطأ الرابع: الخلفيات السلبية التي تركها الأهل في الذاكرة نتيجة الخلافات المادية، أو بسبب سوء تفاهم، أو ترسبات سابقة في المعاملة، والمهم تفادي هذه المشاكل وعدم السماح لتفاقم هذه المشكلات.
الخطأ الخامس: يصاب المتزوجون حديثاً وأهلهم بهوس إنجاب الأطفال الآن وليس غداً، كأن الأطفال مختبئون تحت الفراش. إذا كان الزوجان صغيرين في السن، فلا داعي للاستعجال، كذلك إذا كان هناك ديون متعلقة بمصاريف الزواج، لا ضير من تأجيل موضوع الإنجاب حتى يكون الطرفان متأكدين من أنهما مستعدان للطفل.هذا، ومن عوامل نجاح الحياة الزوجية أن تكوني سعيدة منسجمة مع أهل زوجك، ولهذا حاولي أن تتفهمي حياتهم، وتدرسي طباعهم من الأيام الأولى للخطبة، ففترة الخطبة ليست خاصة بمعرفة زوجك فقط، بل أيضًا أن تتعرفي على أهله وقومي بزيارتهم بين فترة وأخرى حتى لا تفاجئي بعد الزواج بطباعهم وعاداتهم، وحتى توفري على نفسك هذه المرحلة الانتقالية.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com