رياضة

 

أجمعوا على قدرة الليوث على تخطي المجموعة هيثم بعيوي: منتخبنا استقر فنياً وقادر على اعتلاء منصة التتويج أجمعوا على قدرة الليوث على تخطي المجموعة هيثم بعيوي: منتخبنا استقر فنياً وقادر على اعتلاء منصة التتويج

عدد المشاهدات   150
تاريخ النشر       10/10/2018 10:13 PM


بغداد - ميثم الحسني

يَضع اهل الاختصاص ثقتهم بمنتخب شباب العراق لكرة الصالات على امكانية تخطي دور المجموعات وبلوغ المربع الذهبي لدورة الالعاب الاولمبية للشباب الجارية منافساتها في الارجنتين. وابدى مدربون متخصصون في كرة الصالات تفاؤلهم بامكانية تحقيق نتائج مميزة في المباراتين المقبلتين امام مصر والارجنتين وبلوغ المربع الذهبي بعد ان استقر اداء الفريق وحقق الفوز على سلوفاكيا بخماسية نظيفة. (المشرق) استطلعت اراء مدربي الصالات للوقوف على ارائهم حول امكانية المنافسة على جدول الاوسمة الاولمبية:
 
قادر على التتويج
مدرب المنتخب الوطني الكابتن هيثم بعيوي اكد ان منتخب الشباب وجد الاستقرار من خلال المباراة الماضية، حيث ان الفريق يفتقد للخبرة لقلة مشاركاتهم الخارجية، وبالتالي المدرب اعاد الثقة للاعبيه من خلال الفوز الذي تحقق على منتخب سلوفاكيا وباداء مميز في الشوط الثاني تحديدا. واشار الى ان منتخب الشباب تجاوز عقدة مباراة الافتتاح التي لازمت الفريق في مباراة بنما، ولم يوفق بالتسجيل برغم افضلية منتخبنا بشكل واضح، لكن الفريق اهدر فرصا كثيرة وهذا الامر وارد في مباراة الافتتاح لا سيما وان اغلب اللاعبين تنقصهم الخبرة الدولية. وبين ان منتخب العراق قادر على المرور الى المربع الذهبي بل وبلوغ المباراة النهائية والمنافسة على الميدالية الذهبي للدورة، بعد ان وجد المدرب الطريقة المثالية لاخراج اللاعبين من التسرع على المرمى والتسجيل، وبالتالي الفريق استعاد ثقته بنفسه وقدم مباريات بمستوى عال.
 
جيل مميز
المدرب المساعد للمنتخب الوطني عبد الرزاق ابو الهيل اشار الى ان منتخب الشباب فريق مميز وقدم مباراتين في غاية الروعة، حتى الاولى التي تعادل فيها مع بنما كان الطرف الافضل وسيطر بشكل تام على المباراة واهدر فرصا كثيرة وهذا امر طبيعي لقلة خبرة اللاعبين وتسرعهم بتحقيق الفوز. وبين ان الجهاز الفني للمنتخب شخص عددا من اللاعبين وندرك موهبتهم قبل المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الحالية، ونتامل ان يكونوا عناصر مؤثرة في المنتخب الوطني بالمستقبل القريب، خصوصا بعد ان يكتسبوا الخبرة الكافية جراء مشاركاتهم الخارجية ومن بينها منافسات هذه الدورة. وتوقع ابو الهيل لمنتخب الشباب ان يمر من هذه المجموع ويخطف بطاقة المرور الى المربع الذهبي والمنافسة بقوة على المراكز الاولى، ونتمنى ان يواصل الفريق عروضه المميزة بعد ان استقر اللاعبون معنويا وتجاوزا التعادل امام بنما.

لدينا الأفضل
مدرب صالات الشرطة اثير الدراجي اكد ان العراق يملك خامات ومواهب كثيرة في عالم كرة الصالات بعد التطور السريع للعبة الصالات في العراق، منوها بان هناك مجموعة لاعبين لم تتم اضافتهم للمنتخب افضل ممن تواجدوا في هذه الدورة. واوضح مع ذلك الفريق قادر على المرور بهذه العناصر الى المربع الذهبي، لكني اتوقع عدم قدرته المنافسة على الميداليات، لافتا ان وفاة والد المدرب علي طالب قبل المغاردة الى الارجنتين خلق فجوة كبيرة بين المدرب والفريق ولم يتمكن التواصل بشكل مستمر مع الفريق، ولو كان هناك تواصل لوجدنا حال الفريق افضل بكثر.  وتمنى الدراجي للطاقم الفني واللاعبين التوفيق في الدورة، وان يركزوا في المباريات ليتمكنوا من تحقيق الاهداف وتطبيق واجبات المدرب وتحقيق نتائج افضل، لا سيما وان الفريق سبق وان واجه منتخب مصر بوقت سابق، ولديه الفكرة عن بعض المنتخبات الاخرى.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com