رياضة

 

(المشرق ) تختار تشكيلة الأسبوع الخامس حارس شجاع ووسط الميناء يلفت الانتباه وسلام شاكر عطاء متجدد

عدد المشاهدات   90
تاريخ النشر       23/10/2018 06:08 AM



بغداد - ميثم الحسني
أسدلَ الستار على الجولة الخامسة من الدوري العراقي الممتاز والذي شهد متغيرات كثيرة على جدول الترتيب بعد النتائج التي خرجت بها الأندية، وشهدت الجولة تألق عدد من الأسماء في هذه الجولة، خصوصا وأن قائمة المنتخبين الأولمبي والوطني مفتوحة إلى الان ما يحفز اللاعبين لتقديم أفضل المستويات. (المشرق) كالعادة رصدت الأسماء المميزة في الجولة الخامسة لضمها إلى تشكيلة الأسبوع الخامس من الدوري العراقي:

حارس شجاع
كرار محمد: حارس مرمى الحسين استحق أن يكون في تشكيلة الأسبوع كونه يشترك لأول مرة مع فريقه في الموسم وهو حارس شاب واجه ببسالة خط هجوم القوة الجوية المدجج بالنجوم وبرغم خسارة فريق الحسين، إلا أنه رد أكثر من كرة خطرة من أقدام حمادي احمد وعماد محسن والمحترف السنغالي مندي دومنيك.

دفاع متميز
سلام شاكر: أثبت المخضرم سلام شاكر أنه ما زال يملك الكثير وأن العطاء لا يتأثر بتقدم العمر بعد ان كان صمام الأمان لفريقه الطلبة ووقف بوجه الهجمات التي شنها فريق أمانة بغداد ونجح في قيادة الفريق بفوز بثلاثية دون أن تهتز شباكه. أشرف عبد الكريم: تكفل مدافع نفط الوسط أشرف عبد الكريم بإيقاف خط هجوم فريق الكرخ متصدر الدوري، واستبسل في رد الكرات العالية والبينية وتحطمت أحلام المتصدر عند يقظته وحسن تغطيته على الجانبين وفي العمق. احمد محمد: مدافع يمين الطلبة احمد محمد أدى ادوارا دفاعية مميزة لفريقه الذي حافظ على شباكه نظيفة وأحرز أحد الأهداف الثلاثة التي سجلها الطلبة في مرمى أمانة بغداد وكان شعلة من النشاط. احمد عيسى: مدافع يسار نفط الوسط هو الأخر لعب دورا بارزا على الجانب الأيسر في مباراة فريقه ضد الكرخ ونجح في خلق التوازن بعطائه مابين التغطية الدفاعية مع زملائه ومساندة الهجمة وكانت له لمسة مهمة في هدف نفط الوسط الوحيد في مرمى الكرخ.

نشاط وحيوية
ثنائي الميناء: لعب ثنائي قلب وسط الميناء احمد فرحان وعلاء جواد دورا بارزا في إسقاط حامل اللقب الزوراء الأول احمد فرحان نتيجة تألقه في المباراة تمت دعوته إلى المنتخب الأولمبي والثاني علاء جواد قدم مستوى مميزا وتكفل بإحراز هدف الميناء الأول وكان الاثنان محورا مهما لفريق الميناء. منتظر عادل: لاعب الحدود هو الأخر تميز في المباراة التي حقق من خلالها فريقه الفوز بهدف دون رد على الصناعات الكهربائية وهو أول انتصارات الحدود في الموسم الحالي، ولعب منتظر دورا بارزا من خلال تبادل المراكز وإسناد الهجمة ليكون عنصرا فعالا بالفريق. وسام سعدون: هداف الدوري الموسم الماضي ومتصدر الموسم الحالي وسام سعدون واصل هوايته مع فريق نفط ميسان وسجل هدفين في مرمى الديوانية برغم انه يلعب في الجانب الأيمن وليس مهاجما صريحا. علاء عبد الزهرة: تألق مهاجم الشرطة علاء عبد الزهرة في مباراة فريقه ضد نفط الجنوب وسجل هدفا سريعا، حيث احتاج 35 ثانية فقط ليحرز أسرع هدف في الدوري، كذلك اختتم التسجيل لفريقه في مرمى نفط الجنوب بالإضافة إلى ذلك قدم عبد الزهرة مباراة كبيرة. عبد القادر طارق: مهاجم الطلبة عبد القادر طارق، برغم أن زميله مروان حسين سجل هدفين في المباراة، إلا أن دوره كان مميزا جدا في صناعة الأهداف والضغط بقوة على مدافعي أمانة بغداد الذين تكررت أخطاؤهم نتيجة الضغط العالي الذي مارسه مهاجم الطلبة عبد القادر طارق.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com