اسرة

 

(10) نصائح لضمان حياة زوجية سعيدة

عدد المشاهدات   192
تاريخ النشر       04/11/2018 09:18 PM



تَشهد العلاقة الزوجية مراحل مد وجزر من وقت لآخر، وتتراجع مشاعر الحب في كثير من الأحيان، نتيجة مشاغل الحياة اليومية، وإغفال بعض الأزواج لواجباتهم الزوجية. وللحفاظ على اتقاد جذوة الحب في قلب زوجتك، نقدم لك بعض النصائح البسيطة، بحسب موقع ديلي ميل البريطاني:
1- أبعد الطلاق عن تفكيرك: إذا كنت تعتقد أنك ستكون أفضل حالاً بعد الانفصال، فإن هذا التفكير بحدّ ذاته يمكن أن يتسبب في زوال الكثير من دوافعك لتحسين العلاقة مع زوجتك، فاستثناء الطلاق من خياراتك سيساعدك للتركيز على ما يمكنك فعله بدلاً من ما لا تريد القيام به.
2- الاحترام: قد لا تكون زوجتك هي نفس الشخص المثالي الذي كنت تنظر إليه قبل الزواج، لكنها لا تزال تستحق منك الاحترام والتقدير، وضع دوماً في اعتبارك الصفات الجيدة لديها، والتي دفعتك للوقوع في حبها.
3- التواصل: لا يوجد بديل عن التحدث بانتظام عن كل شيء، فالمشاركة تمنح زوجتك شعوراً بالحميمية، وخاصة عندما تتحدثان بصراحة حول حياتكما ومصالحكما وأحلامكما وتوقعاتكما. ويقترح أحد الباحثين أن تخصص 30 دقيقة من وقتك في اليوم على الأقل للحديث مع زوجتك دون انقطاع.
4- مشاركة التوقعات المالية: تنهار العديد من العلاقات الزوجية بسبب المشاكل المالية، ومن الضروري التوصل إلى اتفاق حول كيفية تعاملنا مع المال كمكون أساسي لنجاح العلاقة. اتفق مع زوجتك على ميزانية ونهج واضح في التعامل مع المصاريف اليومية.
5- امنحها مساحة من الحرية: لا شك أن أحد أصعب التوازنات التي يجب ايجادها هو مقدار الوقت الذي يجب أن تمضيه مع زوجتك، ومن الضروري أن تمنحها بعض المساحة من الحرية تمضيها لوحدها أو مع صديقاتها.
6- اعتن بمظهرك: تشعر العديد من الزوجات بخيبة أمل عندما يبدأ أزواجهن بـإهمال مظهرهم الخارجي، فكما يريد الزوج أن تكون زوجته بأبهى حلّة دائماً، ترغب الزوجة أيضاً أن يعتني الزوج بمظهره وأناقته.
7- تجاوز عن أخطائها: في كثير من الأحيان، تبدأ العلاقات الزوجية بالانهيار، عندما يحمل أحد الزوجين ضغينة تجاه الآخر، لذلك عليك أن تتعلم كيف تسامح زوجتك وتتجاوز أخطاءها، طالما كانت بسيطة ولا تهدد حياتكما الزوجية.
8- الحصول على المساعدة: عندما تواجه أي مشكلات أو تحديات في حياتك الزوجية، فلا تترد في طلب المساعدة من المختصين، الذين يقدمون لك الحلول اللازمة لإعادة حياتك الزوجية إلى مسارها الطبيعي.
9- لا تحاول فرض سيطرتك: المرأة كائن مستقل بذاته، ويجب أن تكون العلاقة الزوجية قائمة على الحب والتعاون، لا على سيطرة أحد الطرفين على الآخر.
10- المجاملة: العلاقة الزوجية مثل وصفات الطعام، تحتاج إلى منكهات للحصول على طعم مميز لها، لذلك عليك أن تحرص على تبادل عبارات الحب والمجاملات مع زوجتك دائماً، واشكرها على أي عمل تقوم به في المنزل، حتى لو اعتقدت أن هذا الأمر من واجبها، فالكلمة الطيبة تعزز العلاقة وتطيل من عمرها.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com