قوس قزح

 

7 أشخاص خدموا البشرية ولم نسمع عنهم

عدد المشاهدات   301
تاريخ النشر       29/12/2018 09:16 PM



عند استعراض ذاكرتك عن الشخصيات التاريخية التى غيرت حياة البشر، ستجد قائمتك تطرح أسماء مثل ألبرت أينشتاين، أبراهام لينكولن، وغيرهما من مشاهير التاريخ. ولكن هناك أناسا آخرين قدموا اكتشافات لا تقل أهمية عنهم، ولم نسمع عنهم من قبل، على الرغم من مساهمتها فى تطور الحياة على وجه الكوكب، مثل ألكسندر فليمنج مخترع المضادات الحيوية.
1- ريك ريسكورلا:
لايعرفه الكثيرون حول العالم على الرغم من دوره المهم فى إنقاذ العديد من الأشخاص، لحظة الهجوم على برجى التجارة العالمي فى نيويورك بأحداث 11 سبتمبر الشهيرة، كان ضابطا عسكريا متقاعدا، وهو منفذ خطط الهروب من المبنى، والغريب أنه لقي حتفه أثناء مساعدة الآخرين على الهرب.
2- هارفي هوبيل:
كان هوبيل مخترع المقابس "الفيشة" الكهربائية، التى بفضلها نستخدم كل الأجهزة الحديثة فى المنازل وأماكن العمل، دون أن ينال أى قدر من المديح أو الشكر.
3- موريس هيلمان:
مخترع 8 من 14 لقاحا موصى بها في الولايات المتحدة الأمريكية، لعلاج النكاف، والتهاب الكبد A، والتهاب الكبد B، والجدري، والتهاب السحايا، والالتهاب الرئوي، فهو السبب الرئيسي لعيش معظم الناس بصحة جيدة اليوم.
4- ويليس كاريير:
هو صاحب الفضل فى متعة الناس فى فصل الصيف، لأنه مخترع مكيف الهواء "التكييف"، الذى أصبح لاغنى عنه الآن فى أى مكان.

5- كلير كاميرون باترسون:
لعب دورا حيويا في تاريخنا عندما قام بحملة ضد التسمم بالرصاص، ومن حينها تم اعتبار الرصاص محظورا كمضاف للوقود.
6- جريس هوبر:
كانت قائدة عسكرية مهمة في القرن العشرين، وواحدة من الإناث الأعلى رتبة فى الجيش الأمريكي، واخترعت مصحح الأخطاء الذي كان النواة الأساسية لابتكار الكمبيوتر.
7- ألكسندر فليمنج:
كان فليمنج مخترع المضادات الحيوية، فهو صاحب الفضل فى القضاء على معظم الامراض التى كانت عاتية ومميتة في الماضي.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com