طب وعلوم

 

للأم الجديدة: هذا ما تتوقعينه خلال الشهر الأول بعد الولادة

عدد المشاهدات   209
تاريخ النشر       30/12/2018 07:59 PM



خلال المرحلة الأخيرة من الحمل تحسبين الأيام انتظاراً لقدوم طفلك، إليكِ ما تتوقعينه خلال الشهر الأول بعد الولادة:
1- طفلك يتتبعك
عندما تلمسين طفلك بلطف، أو تضعين يدك على أحد جوانب وجهه بالقرب من فمه، ستلاحظين أنه يتتبّع يدك.
2- طفلك ينزعج
عند إحداث ضجيج، أو حركة مفاجئة، سوف يجبر هذا طفلك على إبعاد رأسه، وتمديد ذراعيه وساقيه، والبكاء، هذا ردّ فعل غير عاطفي، فالطفل لا يسيطر عليه، إنّه فقط ينزعج.
3- طفلك يمسك يدك
عندما تلمسين أصابع يد طفلك، سوف يغلق قبضته ممسكاً يدك، وهو أيضاً رد فعل غير عاطفي.
4- طفلك ينام كثيراً تسمعين عن استيقاظ الرضيع وحرمان الأم من النوم، ولكن هذا ليس في هذه المرحلة، ففي الشهر الأول ينام الطفل ساعات طويلة قد تصل إلى 17 ساعة في اليوم.
5- نوم طفلك متقطع
الآن تعرفين أن طفلك يمكن أن ينام 17 ساعة يومياً خلال الشهر الأول، ولكن لا تتوقعي أن ينام كل هذه الساعات نوماً متواصلاً، فهو ينام على فترات، وعليكِ ألا تأملي أن ينام معظم الساعات ليلاً.
6- تشعرين بأنكِ مختلفة عن الأمهات.
كل أم حالة خاصة، فلا تتوقعي أن تمري بنفس المراحل التي مرت بها صديقاتك بعد الولادة، والمقارنات قد تشعركِ بأنكِ مختلفة، مثلاً قد تلاحظين أن شفاءك من آلام الولادة تأخر عن قريناتك، لا داعي للقلق، ركزي على مرحلة التعافي، وستزول هذه الأوجاع والآلام مع الوقت.
7- تحتاجين إلى فوط صحية كبيرة.
لا تتوقعي استخدام فوط صحية عادية، هناك فوط صحية مخصصة لمرحلة ما بعد الولادة، وتكون كبيرة نسبياً، لا داعي للانزعاج، إنها مسألة وقت.
8- تشعرين باضطرابات في المزاج.
في مرحلة مبكرة بعد الولادة، ما زالت الهرمونات تعصف بجسدك، وبالتالي فهي تتلاعب بمزاجك طول الوقت، وقد تسبّب إصابتك باكتئاب ما بعد الولادة، اطلبي مساعدة طبيب مختصّ.
9- عودتك لحياتك الطبيعية تحتاج إلى وقت.
أنتِ في مرحلة التعافي من الولادة، تواجهين مرحلة جديدة من حياتك مع طفل صغير، بالتأكيد ستحتاج العودة إلى حياتك الطبيعية إلى بعض الوقت، تحلي بالصبر.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com