اسرة

 

عزيزي الرجل: استعد لتكن قائدا ناجحا مع هذه الخطوات

عدد المشاهدات   150
تاريخ النشر       06/01/2019 08:33 PM


لا تَختلف الشركات والمؤسسات الاقتصادية الناشئة كثيراً عن الطفل حديث الولادة فكلاهما يحتاج إلى الدعم والرعاية حتى ينموان بقوة وبطريقة سليمة وصحية تساعدهم على الوقوف في وجه تحديات ومصاعب المستقبل. وبالنسبة لأصحاب الشركات الجدد توجد مجموعة من النصائح العملية الهامة التي تساعدهم في تحقيق النجاح بداية من سنوات نشأتها الأولى.
 1- ما يريده الجمهور شرائه وليس ما تريد بيعه !
لك الخطوة من الأهم الخطوات التي يجب أن يتم أخذها بعين الاعتبار قبل تحديد مجال الشركة التجاري فلا بد من إجراء دراسة حول احتياجات ورغبات الجمهور الشرائية والمنتجات الأكثر ربحاً والبدء في الاستثمار في تلك السلع وذلك لضمان البداية القوية وتحقيق المكاسب المادية.
2- المال بأسرع ما يمكن
بالتأكيد المال هو شريان الحياة التجارية وبغيابه يتوقف كل شيء وكصاحب شركة ناشئة جديدة ننصحك بعدم بدأ حياتك المهنية بشركة تعاني من نقص في الموارد أو مدينة تثقلها فوائد القروض والديون وخوف من أن لا تلاقي منتجات الشركة القبول لدى الجمهور.
لذلك من المفضل أن تكون لديك خطط استثمارية تحدد فيها كيفية إنشاء عروض وتقديم منتجات تجعلك متأكداً بأنها سوف تلاقي النجاح وستستطيع من خلالها أن تجمع ما أنفقته على إنشاء شركتك من أموال بسرعة لتسديد ما عليك من قروض أو ديون في حال وجودها.
3- تقليل النفقات
بقدر الإمكان وخاصة أن شركتك لا تزال في البدايات يجب أن تجد طريقة بأي شكل من الأشكال لتقليل النفقات من خلال عقد صفقات رابحة مع التجار الموردين لخامات المنتج وتجاهل أي مصاريف هامشية لا فائدة منها حتى تقلل لكي تحقق هامش ربح أعلى.
4- توقع الأسوأ !
في عالم الأعمال لا يجب أن تكون متفائلا كثيراً وذلك حتى تحقق النجاح وعلى الرغم من أن الأمر يبدو مربكاً إلا أنك يجب دائماً عند التخطيط لشركتك أن تتوقع إيرادات أقل ونفقات أعلى فهذا الأسلوب يساعد في شحذ عقلك وهمتك من أجل مخالفة توقعاتك وفي أغلب الأحيان تنجح تلك الطريقة في تحقيق النجاحات.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com