اسرة

 

5 عادات يومية تساهم في تقوية العلاقة الزوجية

عدد المشاهدات   129
تاريخ النشر       06/01/2019 08:33 PM


تُمثل العادات اليومية التي تمارسها في حياتك الزوجية، من أكثر الأشياء التي تحدث فرقاً في مدى نجاح وتطور علاقتك مع شريك الحياة، ومدى متانة وصلابة علاقتك به.ومن هنا تبرز الحاجة لممارسة بعض العادات الصحية التي تعزز العلاقة بين الزوجين وتعمل على إذابة الجليد بينهما. فيما يلي 5 عادات يومية يجب أن تركز عليها لتقوية علاقة بالشريك، وفق ما ورد في موقع "برايدز" الإلكتروني:
1- الاهتمام بما يفضله الشريك
مع مضي الوقت، قد تشعر بأن الأمور المشتركة التي تجمعك بالشريك باتت قليلة. ولكن هذا الأمر ليس سيئاً جداً، لأنه لا يزال بإمكانك أن تركز على الأمور التي تستمتعان بها كلاكما. وعلى الرغم من أنه من الضروري أن يكون لك هوايات خاصة بك، يجب عليك أيضاً أن تحافظ على الأمور المشتركة التي تجمعكما.
2- العفو والصفح
يعتبر الصفح والعفو عن الشريك أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى تعزيز أواصر العلاقة الزوجية، لذا لا بد من أن تصفح عن الأخطاء البسيطة التي قد يرتكبها شريك حياتك بحقك، وأن تحاول مساعدته في عدم تكرار الأخطاء الجسيمة التي قد تؤدي إلى انهيار الزواج.
3- التركيز على الإيجابيات
من المفيد التركيز على إيجابيات نصفك الآخر، وإنماء خصاله الإيجابية وتعزيزها، ومساعدته على التخلص من الخصال السلبية بطريقة حكيمة دون اللجوء للشجار والعنف.
4- إعداد الإفطار للشريك في الصباح
حاول أن تبادر في تدليل الشريك عبر إعداد وجبة الإفطار له كل صباح، فهذه لفتة كريمة يقدّرها الطرف الآخر وتساهم في تقوية علاقتك به.
5- إرسال رسالة نصية
لا تجعل انهماكك في العمل ينسيك اهتمامك بشريك حياتك أثناء غيابك عنه، وحاول أن ترسل له رسائل نصية بشكل يومي لتعبر عن حبك واشتياقك له.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com