رياضة

 

قذيفة عدنان تتصدر مشاهد انتصار العراق على فيتنام

عدد المشاهدات   166
تاريخ النشر       10/01/2019 06:12 AM



بغداد - ميثم الحسني
تصدر هدف الفوز الذي أحرزه علي عدنان، الظهير الأيسر للمنتخب الوطني، في مرمى فيتنام، قبل نهاية المباراة، المشهد في لقاء استاد مدينة زايد، ضمن منافسات كأس آسيا. وفاز أسود الرافدين بنتيجة (3-2)، في بداية صعبة لمشوارهم بالبطولة الآسيوية المقامة حاليا في الإمارات، على ملعب مدينة زايد الرياضية.  وتستعرض (المشرق) في هذا التقرير، أبرز 5 مشاهد في هذه المباراة المهمة لأسود الرافدين:
 
قذيفة عدنان
يأتي في صدارة مشاهد المباراة الهدف الجميل الذي سجله علي عدنان، المحترف بصفوف فريق أتالانتا الإيطالي، حيث لعب الكرة باحترافيه عالية من فوق حائط الصد وفي توقيت صعب، ليمنح فريقه انتصارا مهما في بداية مشواره بالبطولة القارية، والتي يطمح فيها أسود الرافدين للمنافسة على اللقب.
 
خطأ مشترك
كاد الهدف الذي سجله مدافع المنتخب العراقي، علي فائز، في الشوط الأول، في مرماه، بخطأ مشترك مع حارس المرمى جلال حسن، أن يكلف العراق كثيرا في اللقاء. ولم يكن هذا الخطأ هو الوحيد  في اللقاء من خط الدفاع، إذ وقعت بعض الأخطاء المؤثرة والتي تم تداركها في النهاية بتحقيق الفوز.
 
أول لمسة
والمشهد الثالث في اللقاء، كان لنجم المنتخب الوطني همام طارق، والذي سجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده بعد دقيقتين فقط من مشاركته في الشوط الثاني، ومن أول لمسة ليؤكد امتلاك أسود الرافدين للاعبين يمكنهم أن يصنعوا الفارق في مثل هذه المباريات المهمة. ويستحق همام طارق أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية لأسود الرافدين في المباريات المقبلة، بالنظر لما قدمه في اللقاء بعد نزوله بديلا.
 
طريقة كاتانيتش
اعتمد مدرب المنتخب الوطني، السلوفيني كاتانيتش، على طريقة دفاعية بوضع 3 مدافعين في الخط الخلفي، رغم ما فيها من مبالغة في الحذر، بالنظر للفارق بين فيتنام، والمنتخب العراقي صاحب التاريخ الكبير. وهذه الطريقة أثرت كثيرا على أداء العراق لا سيما في الشوط الأول، وكان أسود الرافدين يلعبون بطريقة رد الفعل أمام المنافس، إلا أن الأداء تحسن بعد تغييرها في الشوط الثاني.
 
المفاجأة الفيتنامية
شكل اعتماد منتخب فيتنام على الهجوم المرتد السريع، مفاجأة للمنتخب الوطني، وخطورة على مرماه، ولكن مع مرور الوقت، نجح أسود الرافدين في إيقاف الخطورة في الشوط الثاني، بعد أن تأخر بنتيجة (2-1)، في الشوط الأول.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com