رياضة

 

الاسود تواجه اليمن بطموح ضمان التأهل إلى دور الستة عشر العبيدي يشحذ همم اللاعبين والملا يؤكد: كل المباريات مهمة ولا صغير او كبير فيها

عدد المشاهدات   122
تاريخ النشر       11/01/2019 10:55 PM


 
الشارقة من الزميلين محمد ابراهيم وعلي حنون
 موفدي الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
تخوض كتيبة الاسود في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم السبت بتوقيت بغداد ثاني مبارياتها في النهائيات الاسيوية المقامة حاليا في دولة الامارات العربية اذ تواجه اليمن في ملعب الشارقة في اطار منافسات المجموعة الرابعة. وسيحضر المباراة وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد العبيدي الذي وصل الى الامارات لدعم المنتخب وزار الوحدة التدريبية التي اجراها المنتخب امس الاول الخميس في ملعب جامعة الشارقة وحث اللاعبين والملاك التدريبي على بذل الجهد السخي من اجل تحقيق النتائج التي ينتظرها العراقيون واعدا بتقديم الدعم للاعبي المنتخب وخاطب العبيدي اللاعبين مؤكدا ارتياح الحكومة العراقية لنتيجة الفوز على فيتنام ورغبة الجميع في ان يتكرر سيناريو الانتصار في مُواجهة اليمن لان الفوز سيُعيد رسم البسمة على شفاه الجماهير العراقية وعشاق الاسود مؤكدا ان «رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي  ابدى سروره للفوز الذي حققه منتخبنا الوطني في خطوته الاولى على حساب نظيره الفيتنامي» مشيرا الى ان « الخطوة الجديدة امام اليمن ستكون مُهمة والفوز فيها مطلوب في رحلة تفوقنا « . وينشد منتخبنا الوطني تعزيز فوزه الاول على فيتنام بثان يضمن به التاهل لدور الستة عشر لتكون مباراته الثالثة في الدور الاول امام ايران يوم الاربعاء المقبل الحاسمة في تحديد بطل المجموعة الذي ينتظر ان يسلك الطريق الاسهل في سعيه للذهاب بعيدا في البطولة القارية. 

مسعود: كل المباريات مهمة
وعبر رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود عن امله في قطع خطوة واثقة جديدة بتحقيق الفوز على منتخب اليمن. وقال مسعود في حديث لموفدي الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية :» كل المباريات التي نخوضها مهمة  ولا يوجد فريق قوي واخر ضعيف لاسيما في الدور الاول وبعد ان وفقنا في الحصول على ثلاث نقاط من مواجهة فيتنام فأننا نسعى لإسعاد الجماهير العراقية بالفوز على اليمن برغم ان منافسنا اليوم فريق جيد « وان خسر امام ايران بخماسية»  وهو يحاول على الاقل للحصول على النقطة الاولى له في تاريخ مشاركاته بهذه البطولة وبالنسبة لنا فاننا نخطط لكسب النقاط الثلاث امام اليمن من اجل تامين الانتقال الى الدور الثاني ونحن نثق باللاعبين والملاك التدريبي لتحقيق النتائج المنشودة ونحن الان كاتحاد وملاك تدريبي ولاعبين لانفكر بمواجهة ايران وانما نركز على مباراة اليمن وعندما ننتهي منها سنفكر بالمباراة الاخيرة في الدور الاول ويبقى هدفنا الاول الفوز باللقب وسيكون بلوغ المربع الذهبي على اقل تقدير طموحنا الثاني.

زغير: جئنا للمنافسة لا للنزهة
اما عضو اتحاد الكرة كامل زغير فلخص تطلعاته قبل المباراة بالقول:» لاننا جئنا لبطولة امم اسيا للمنافسة لا للنزهة وبعد ان وفرنا كل ماطلبه الملاك التدريبي من ظروف استعداد جيدة فاننا سنلعب مباراة اليوم ونحن  نحسب لمنتخب اليمن الف حساب ويجب ان نحترم جميع الفرق  وبعد ان اجتزنا المباراة الاولى بنجاح علينا ان نكسب المباراة الثانية من اجل اسعاد شعبنا وقد اكدت المباريات التي جرت حتى الان بان هناك منتخبات تطورت كثيرا واصبحت كبيرة داخل الملعب ينظر العالم لها نظرة اخرى كمنتخبي الهند وفيتنام ولانستغرب ان تسفر البطولة عن بطل جديد.

علي هادي: كفة منتخبنا هي الراجحة
من جانبه اكد المدرب والمحلل الفني علي هادي المتواجد في الامارات لتحليل مباريات البطولة ان كفة منتخبنا هي الراجحة في مباراة السبت. ولفت هادي الى ان «منتخبنا سيدخل مواجهة اليمن بخيارات عدة وعليه ان يُحسن استثمار ادوات التفوق التي يمتلكها» مستدركا «ورغم تمكننا فنيا مقارنة بالفريق الشقيق، الا ان ذلك يجب ان لا ينسينا اهمية احترام الفريق المقابل، ذلك ان الاعتداد بالنفس يدخل من بوابة احترامنا لقدرات المنافس». واكد هادي ان « الاخفاقة الكبيرة لمنتخب اليمن  في محطته الاولى في البطولة وفوزنا على فيتنام، تجعلان  الجميع يعتقد بان ارجحية كفتنا قائمة وهو امر مُسلم به في الحسابات الفنية، الا ان مفاجآت كرة القدم لايُمكن ركنها جانبا، من هنا نرى على المدرب الذي نرى انه يسير حاليا باتجاه تفعيل الجانب النفسي، ان يحفز لاعبيه على تحقيق نقاط المباراة الثلاث لانها الاجدى من التفكير في الفوز بوافر تهديفي» مبينا ان «الفوز سيعطي لاعبينا دافعا معنويا  قبل خوض  مواجهة ايران». وحذر هادي من  ان «اليمن منتخب جريح وليس لديه مايخسره لذلك سيلعب من اجل استعادة مايمكن استعادته  من امال وهذه موضوعة يجب الالتفات عليها» معتقدا ان «مباراة اليوم ستكون مفترق طرق بالنسبة للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش فاما ان يحقق الفوز ويبقى محط تقدير واحترام الجميع او لاسمح الله يتعثر ويبقى مدربا لكنه سيفتقد دعم الجميع.
 
كاتانيتش يفرض صمتا اعلاميا
فرض المدير الفني لمنتخبنا الوطني كاتانيتش الصمت الاعلامي على اللاعبين الذين رفضوا الادلاء باي تصريح لموفدي الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية كما انضم اليهم عضو الملاك التدريبي احمد خلف الذي اختار عدم الاجابة على ماوجه اليه من اسئلة ويبدو ان بعض التصريحات التي ظهرت في بعض القنوات الفضائية والتي اغضبت من اغضبت في الملاكين الفني والاداري كانت السبب وراء اتخاذ هذا القرار.

إيران بمواجهة فيتنام 
ستواجه ايران متصدرة فرق المجموعة الرابعة في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت منتخب فيتنام في ملعب ال نهيان بابو ظبي في حين يحتضن ملعب ال مكتوم بدبي في السابعة مساء مواجهة السعودية ولبنان ضمن المجموعة الخامسة.

 الاردن اول المتاهلين  
بات منتخب الأردن أول المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 بعد فوزه على سوريا 2-0 يوم الخميس على ستاد خليفة بن زايد في العين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. سجل هدفي فوز الاردن موسى التعمري في الدقيقة  (26) وطارق خطاب  في الدقيقة 43. وابتعد المنتخب الأردني في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، ونجح منتخب الإمارات في تحقيق الفوز على الهند بهدفين دون رد في المباراة التي جرت في مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. وسجل هدفي الامارات خلفان مبارك في الدقيقة (41) وعلي مبخوت في الدقيقة (88. وشهدت المباراة الثانية في ذات المجموعة فوز تايلاند على البحرين 1-0 على ستاد ال مكتوم في دبي. وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الهند وتايلاند ونقطة واحدة للبحرين.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com