رياضة

 

منتخبنا يضرب اليمن بثلاثية ويتأهل لثمن نهائي كأس أسيا

عدد المشاهدات   114
تاريخ النشر       13/01/2019 05:32 AM



بغداد - ميثم الحسني
تأهل منتخبنا الوطني رسميا إلى ثمن نهائي كأس أسيا بفوزه يوم امس السبت على منتخب اليمن بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت في ملعب الشارقة لحساب الدور الثاني من بطولة كأس أسيا الجارية أحداثها في دولة الإمارات. وحصد أسود الرافدين الفوز الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى ست نقاط ويشارك منتخب إيران بصدارة المجموعة الرابعة. سجل الهدف الأول لمنتخب العراق مهند علي (ميمي ) في الدقيقة الحادية عشر ، وسجل الهدف الثاني اللاعب بشار رسن في الدقيقة التاسعة عشر.

بداية نارية
حقق منتخبنا الوطني بداية نارية وشكل ضغط على منتخب اليمن منذ بداية المباراة، وتمكن من ترجمة سيطرته بهدف عبر المبدع ميمي الذي توغل في دفاعات اليمن وعكس الكرة داخل الشباك، محرزا الهدف الأول في الدقيقة 11 ، وحاول منتخب اليمن من كرة رأسية علت العارضة ،قبل أن تستقبل شباكه هدف ثاني بواسطة اللاعب بشار رسن الذي سدد الكرة من مشارف منطقة الجزاء مست القائم ودخل الشباك ليتقدم منتخبنا الوطني بهدفين في الدقيقة 19، وحاول علاء مهاوي بتسديدة لكنها ذهبت طائشة لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا الوطني بهدفين دون رد. وبهذه النتيجة رفع منتخبنا الوطني رصيده إلى النقطة السادسة ويضمن تأهله لثمن نهائي بطولة كأس أسيا، وستحسم صدارة المجموعة بلقاء المنتخبين العراقي والإيراني في الجولة الثالثة.
الشوط الثاني
انخفض رتم المباراة بعد ضمان منتخبنا الوطني النتيجة، وسيطرته على الكرة دفع لاعبيه اللعب بدون احتكاك، وكاد أن يقلص اللاعب اليمني احمد منصور النتيجة تصدى لها الحارس جلال حسن، رد عليه مهند ميمي بكرة ردها القائم وارتدت لبشار رسن سددها اصطدت بالمدافع لتضيع فرصة الهدف الثالث، وأهدر ميمي فرصة أخرى بعد توغله بدفاعات اليمن لكنه سدد الكرة فوق العارضة.
لا تغيير
رغم أجراء مدربي الفريقين بعض التغييرات على التشكيل، إلى أن نتيجة المباراة بقيت على ماهو عليه رغم بعض المحاولات الخجولة للمنتخبين وأغلبها لمنتخبنا الوطني بواسطة احمد ياسين وعلاء عباس لكن الكرات افتقدت للدقة قبل ان يضيف علاء عباس الهدف الثالث في الدقيقة 90+1. لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بثلاثة اهداف دون رد ويتأهل أسود الرافدين لثمن النهائي.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com