رياضة

 

مع بدء العد التنازلي للقاء المرتقب الاسود تواصل استعداداتها بطموح اجتياز العنابي ... الآسيوي يسمي حكما سنغافوري لقيادة المباراة وميمي بين الأفضل

عدد المشاهدات   115
تاريخ النشر       20/01/2019 10:08 PM




ابو ظبي - محمد ابراهيم وعلي حنون
موفدا الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
مع بدء العد التنازلي لمواجهة الاسود والعنابي القطري برسم دور الستة عشر لنهائيات اسيا المقامة حاليا في دولة الامارات العربية ترتفع وتيرة استعدادات منتخبنا بطموح بلوغ دور الثمانية لمواجهة الفائز من مباراة البحرين وكوريا الجنوبية . وقد اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تسمية السنغافوري محمد تقي حكما لمباراة المنتخبين العراقي والقطري . وقد اجرى منتخبنا الوطني مساء امس الاحد وحدته التدريبية في ملعب سلطان بن زايد والتي استمرت لمدة ساعتين من الرابعة والنصف عصرا بتوقيت بغداد ولغاية السادسة والنصف وغاب عن الوحدة اللاعب فرانس بطرس الذي منح راحة لثلاثة ايام بسبب الاصابة بينما اجرى المنتخب القطري وحدته التدريبية في ملعب القوات المسلحة ولساعتين ايضا من الساعة الخامسة مساء ولغاية السابعة مساء. واقيم ظهر امس في مقر اقامة وفد المنتخب حفل تكريمي بسيط  بعد ان بادر مصرف الطيف الاسلامي لتكريم وفد المنتخب وقد عبر رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود عن شكره لمبادرة المصرف  مشيرا الى ان: هذه المبادرة ستسهم في حث اللاعبين على تقديم افضل مايمكنهم تقديمه من جهود من اجل تحقيق النتائج التي تليق بسمعة الكرة العراقية مؤكدا سعي اللاعبين على تحقيق النتيجة التي تسعد الجماهير الرياضية في مواجهة الثلاثاء.

الخرساني يطالب بابعاد اللاعبين عن صراع الوكلاء
الناطق الرسمي للاتحاد حسين الخرساني اكد ان منتخبنا الوطني يواصل استعدادته لمواجهة قطر بهمة عالية واندفاع كبير وقد اجرى امس الاول السبت الوحدة التدريبية الرسمية الاولى له في ملعب سلطان بن زايد بابو ظبي وقد شارك في التدريبات جميع اللاعبين باستثناء اللاعب فرانس بطرس الذي منح استراحة لمدة ثلاثة ايام بسبب اصابته على ان يعاود بعدها تدريباته بشكل منتظم. وفي ما يتعلق بما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي بشان دخول السماسرة الى مقر اقامة وفد المنتخب بدبي اوضح  الخرساني: ان الامر تم تاويله بشكل كبير جدا ولم يتعرض مقر وفد المنتخب الى هجمات مباغتة من بعض السماسرة مبينا: ان الامر لايعدو اكثر من  وكيل لاعبين من الجنسية المصرية صادف وجوده في نفس الفندق الذي يسكن فيه وفد المنتخب وبعد ذلك لم نشاهد وجود اي وكيل  الا على صفحات السوشيال ميديا التي دائما ما تهول الامور وتمنحها اثارة مفتعلة. وطالب الخرساني الجميع ب « ابعاد لاعبي المنتخب الوطني عن صراع وكلاء اللاعبين الذين لاتهمهم سوى مصالحهم الشخصية  وعلى من يسعى للتعاقد مع هذا اللاعب او ذاك عليه ان يسلك الطرق القانونية عبر الذهاب الى النادي الذي يلعب له النادي. واختتم الناطق الرسمي تصريحه بالقول: ان مباراتنا المقبلة امام قطر قد تكون صعبة لكنها ليست مستحيلة اذ ان المنتخب القطري معروف بشكل جيد للملاك التدريبي واللاعبين وسبق ان واجهناه في العديد من المباريات الرسمية والودية الامر الذي يسهل مهمة اكتشاف نقاط القوة والضعف في صفوفه برغم انه من يعيش الاستقرار الفني والاداري مبينا ان المنتخب العراقي في حالة معنوية مميزة جدا لاسيما بعد مواجهة ايران وقد بات علامة فارقة في البطولة.

 ( ميمي)  بين المتميزين
اختار موقع الاتحاد الاسيوي عشرة لاعبين بينهم نجم منتخبنا الوطني مهند علي للتصويت على احدهم كافضل لاعب خلال دور المجموعات للنهائيات الاسيوية اما اللاعبون الاخرون ضمن القائمة فهم سالم الدوسري من السعودية والمعز علي من قطر واشكان ديجاغاه  من ايران وياسين البخيت من الاردن ونغوين كوانغ هاي من فيتنام وكيم مين جاي من كوريا الجنوبية واوير مابيل من استراليا ويوتو ناغاتومو من اليابان وايلدور شامرادوف   من اوزبكستان.

ثلاث مباريات اليوم
وتجري اليوم الاثنين  ثلاث مباريات ضمن دور الستة عشر للبطولة اذ تتقابل السعودية مع اليابان في الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت بغداد في ملعب الشارقة وتلعب اوزبكستان مع استراليا في الساعة الخامسة مساء في ملعب خليفة بن زايد بالعين وتلتقي قيرغزستان مع الامارات في الساعة الثامنة مساء في ملعب مدينة زايد بابو ظبي.

 

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com