رياضة

 

اليوم . . أسود الرافدين تواجه العنابي القطري في مواجهة مفصلية مسعود يصف الاتصالات المستمرة لرئيس الوزراء بانها تشكل حافزا معنويا كبيرا

عدد المشاهدات   137
تاريخ النشر       21/01/2019 09:18 PM



 ابو ظبي -  محمد ابراهيم وعلي حنون
موفدا الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
 يخوض اسود الرافدين في الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء  بتوقيت بغداد مواجهة مفصلية  تجمعهم بالعنابي القطري في ملعب ال نهيان بابو ظبي  برسم دور الستة عشر لنهائيات اسيا بكرة القدم المقامة حاليا في دولة الامارات العربية. وسيتكفل اجتياز هذه المواجهة بنجاح ان شاء الله في بلوغ دور الثمانية في الطريق لتحقيق الغايات التي ينشدها الاسود ومن يقف خلفهم من جمهور واسع يشحذ هممهم ويمدهم باسباب التفوق والتميز ان في مسرح المباراة في ابوظبي او خارجه حيث ينتظر مئات الالاف من اقصى شمال القلب الى اقصى جنوبه ومن شرقه الى غربه نجاحا كرويا جديد ينشر اجنحة الفرح ويرسخ القناعة بقدره منتخبنا على الذهاب بعيدا في البطولة القارية. وقد اجرى منتخبنا يوم امس الاثنين وحدته التدريبية الرسمية في ملعب ال نهيان واستمرت لساعة واحدة من الثالثة بعد الظهر بتوقيت بغداد وقد تعرض لاعبنا احمد ياسين خلال الوحدة التدريبية لاصابة وصفها المنسق الاعلامي للمنتخب محمد خلف بالكدمة البسيطة التي لن تؤثر على تواجد ياسين ضمن المجموعة التي سيعول عليها اليوم  في حين كان ملعب سطان بن زايد مسرحا للوحدة التدريبية التي جرت امس الاول  اما المنتخب القطري فقد اجرى يوم امس الاثنين وحدته التدريبية في الملعب نفسه من الساعة الخامسة مساء بتوقيت بغداد وحتى السادسة مساء. وستجري اليوم مباراة ثانية ضمن دور الستة عشر تجمع البحرين بكوريا الجنوبية في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت بغداد في ملعب راشد بدبي.

مسعود كلمات  رئيس الوزراء حافز كبير لتحقيق الأفضل
قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود أن كلمات رئيس الوزراء عبر اتصالاته المستمرة برئاسة بعثة منتخبنا الوطني تشكل حافزا معنويا كبيرا، وهي في نفس الوقت تُشرفنا بحمل مسؤولية نسعى جميعا كمنظومة كروية أن نكون على قدر تحملها. وأوضح مسعود في تصريح لموفدي الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية أن: «هذه المسؤولية تدفعنا لمضاعفة الجهود في تقديم كل ما يمكن تقديمه من اجل تيسير مهمة منتخبا في مباراة اليوم  أمام منتخب قطر في دور الستة عشر» مبينا أن: «معنويات أسرة الفريق عالية وهم متحمسون لخوض المباراة لإدراكهم أن الظفر بنتيجتها سيأخذنا إلى مرحلة متقدمة باتجاه تلبية طموحات جماهيرنا الوفية التي تواصل مساندتها للأسود في معترك آسيا». ولفت إلى أن: «مباراة قطر مهمة ليست فقط لأنها حاسمة وإنما لأنها ستكون المؤشر الحقيقي الذي يعكس توجهاتنا ورؤانا بشان إعادة الساحرة المستديرة إلى جادة تحقيق النتائج الايجابية» مضيفا أن: «توفيق الجهاز الفني في محطات الدور الأول وتصاعد مستوى الأداء الجماعي للفريق يبرهن أن اختيار كاتانيتش كان موفقا» مشيرا إلى أن: «إدارة الاتحاد سعت لإبعاد لاعبينا عن الأجواء السلبية والمؤثرات التي يمكن أن تأكل  من جرف تركيزهم على مباراة قطر من خلال إجراءات إدارية هي في جوهرها تصب في مصلحة منتخبنا الذي هو الآن في مهمة وطنية كبيرة». ونفى مسعود أن: «يكون المنتخب  قد تلقى الدعم من أية جهة لغاية اللحظة سوى دعم اللجنة الاولمبية وتواصل رئيسها رعد حمودي معه، إلى جانب مبادرة مصرف الطيف الإسلامي الأخيرة» متابعا: «لكن مع عسر الحال فان الاتحاد لم يبتعد عن دعم الأسود بالمتوفر من الإمكانات» معربا عن تفاؤله بصدد النتيجة التي سيخرج بها منتخبنا من لقاء قطر، مشددا في هذا الجانب على أن: «تشكيلتنا إذا ما أدت بالاندفاع الذي قدمته في مباراة إيران فان كسب النتيجة سيكون أمرا حاضرا» لافتا إلى انه: «باستثناء الإصابة التي تعرض لها احمد ياسين فان جميع اللاعبين جاهزون وأتوقعها مباراة ندية لكن إن شاء الله يكون حسمها عراقيا» مؤكدا انه: «في حال اجتزنا الحاجز القطري فإنني أتوقع أن يذهب أسودنا بعيدا في البطولة التي تتواصل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نتائج ثمن النهائي
 وودع المنتخب الأردني منافسات البطولة  من دور الستة عشر بعد خسارته أمام المنتخب الفيتنامي 2 / 4 بركلات الترجيح، وتقدم بهاء عبدالرحمن سليمان بهدف لمنتخب الأردن في الدقيقة 39 وتعادل كونغ فيونغ نجوين لمنتخب فيتنام في الدقيقة  51. قبل ان تبتسم الضربات الترجيحية من علامة الجزاء للمنتخب الفيتنامي. وتأهلت إيران إلى الدور ربع  النهائي   بفوزها على عٌمان بهدفين دون رد في المباراة التي جرت  على ملعب  محمد بن زايد في أبو ظبي، وأصبحت ثالث المتأهلين لدور الثمانية في النسخة الحالية من البطولة. وسجل للمنتخب الايراني  علي رضا جهانبخش في الدقيقة  (32) وأشكان ديجاغاه في الدقيقة (41 من ركلة جزاء) وأهدر النجم العماني المخضرم أحمد مبارك (كانو) ضربة جزاء في  اللحظات الاولى للمباراة وهو ما اربك المنتخب العماني قبل ان يتسبب خطا دفاعي في انهيار حلم العمانيين في الاستمرار بالمنافسة.. ويلتقي المنتخب الإيراني في دور الثمانية يوم الخميس المقبل مع نظيره الصيني، الذي تغلب على المنتخب التايلاندي2/1.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com