قوس قزح

 

عريس كلب!.. أغرب 5 حفلات زفاف في 2018

عدد المشاهدات   334
تاريخ النشر       23/01/2019 09:51 PM



شهدت 2018 الكثير من حفلات الزفاف التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء أكانت لتكاليفها الباهظة أو أنها كسرت العادات والتقاليد واتسمت بالغرابة في مراسم الفرح، كاحتفال عروسين تحت الماء، أو زواج هندية من كلب، أو غيرها نستعرضها لكم في الصفحات التالية:
1- "فرح" تحت الماء: عقد شاب مصري قرانه على فتاة بريطانية تحت الماء في منطقة دهب على ساحل البحر الأحمر. وتداول مغردون مصريون فيديو لشاب يدعى هشام محمد وهو يعقد قرانه على فتاة بريطانية اسمها صوفيا في منطقة اللايت هاوس في دهب بمحافظة جنوب سيناء. وأقام العريس قاعة زفاف بسيطة وسط الشعاب المرجانية، مرتديا قناع الأكسجين الخاص بالتنفس، وذلك في حدث ليس جديدا على المنطقة التي جرى بها من قبل حالة زفاف مماثلة. وظهرت العروس، مرتدية فستان الزفاف الأبيض، وتبادلت مع عريسها ارتداء خاتم الزفاف، وتناولا المشروبات، والتقاط الصور التذكارية. وتبين أن العروس من هواة الغطس، ونجلة مدرب غطس محترف، وقررت أن يكون حفل زفافها جديدا وغير تقليدي، لذلك فكرت باللجوء إلى طريقة جديدة وفريدة من نوعها، بحسب تعبيرها.
2- احتفال في المترو: "بهجة في المترو" هاشتاج من بين الوسوم التي دشّنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول فيديو لعروسين قررا الاحتفال بزفافهما في إحدى عربات المترو بالقاهرة، في حضور مجموعة من الأقارب والأصدقاء. ولعل العروسان أرادا أن يكرسا التقاليد المعتادة باستقلال المترو الذي تحول إلى ما يشبه قاعة الأفراح، بعد أن حرص الحضور على تقديم العصائر والمشروبات المثلجة.
3- "الكوشة" سرير والضيوف بـ"بيجامات وروب":
في حفل زفاف استمر ثلاث ليالٍ متواصلة في محافظة أسوان، أقيم زفاف محمود الحاذق، ابن شقيق رجل الأعمال عماد الحاذق، على عروسه جنان، ابنة رجل الأعمال هشام شتا، بحضور عدد من كبار الشخصيات العامة ورجال الأعمال. وأقيم حفل اليوم الأول بمعبد فيلة، وحضره الضيوف بالملابس الرسمية. وارتدت العروس فستان زفاف مائلا للفضي طويلا، وطرحة بيضاء طويلة. أما في اليوم الثاني؛ فأقيم الحفل على مسرح مجهز خصيصا للفرح بمنطقة غرب أسوان، ونُظِّم حفل اليوم الأخير بأحد أكبر فنادق المحافظة. ولفت الحفل الأسطوري؛ أنظار رواد "السوشيال ميديا"، وتداولوا صورا لملابس غير معتادة في الأفراح سواء للعروسين أو بعض المدعوين الذين ارتدوا بيجامات وأورواب وفساتين نوم. وأطلّت العروس؛ بفستان ذهبي لامع مليء بـ"الشراشيب"، وفي إطلالة أخرى ارتدت فستانا مكونا من قطعتين باللون الفضي اللامع، وارتدى العريس بيجامة كُحلي، بينما كانت "الكوشة" على شكل سرير نوم. وكان من أبرز الحضور جمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق، وزوجته خديجة الجمال، والفنانة شريهان، ورجل الأعمال ياسين منصور، والفنانة يسرا، وعدد من رجال الأعمال والشخصيات العامة.
4- فتاة تتزوج نفسها: احتفلت لولو جاميماه، وهي فتاة جميلة ومثقفة في الثّانيّة والثّلاثين من العمر، وهي طالبة لامعة بجامعة أكسفورد العريقة، بزواجها بشكل غريب وعجيب. فأمام ضجرها من فرط ضغط عائلتها عليها من أجل أن تتزوّج وإلحاح أمّها وأبيها عليها بالإسراع بالارتباط وتكوين أسرة وإنجاب أطفال، قرّرت فعلاً الزواج، وأقامت حفلاً بهيجاً، وارتدت ثوب الزفاف واستدعت الأصدقاء، لتعلن أمام الجميع بين الجد والهزل: "إنّي قرّرت أن أتزوّج نفسي!"، وبالفعل لم يكن هناك عريس. ولولو هي من أوغندا بإفريقيا وبالنسبة للعائلات فإن الفتاة إذا بلغت الثلاثين ولم تتزوج، فإن الأمر يصبح مقلقاً، ولذلك فإن أسرة لولو كانت منزعجة أمام طول عزوبية ابنتهم الطالبة، ولكن الفتاة تريد إتمام دراستها الجامعية وطموحها بأن تصبح أستاذة جامعية. واغتنمت لولو ذكرى عيد ميلادها لتقيم حفل زواج بمطعم بمدينة كامبلا، وهو زواج غريب اهتمت به الصحافة المحلية والعالمية، ونقلت تفاصيله صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
5-هندية تتزوج كلبا: تزوّجت فتاة هندية كلبا، كجزء من طقوس قبلية تهدف إلى دفع الشر عن القرية. مانغلي موندا البالغة من العمر 18 عاماً والتي تعيش في جهارخاند شرقي الهند، تزوجت في حفل زفاف ضخم نظمه شيوخ القرية. وقال زعيم القبيلة إن الفتاة حظّها سيئ، وبالتالي فإن زواجها من شاب سيجلب الدمار لعائلتها وقريتها. أما العريس أي الكلب شيرو، فقد حضر إلى الحفل رفقة والد الفتاة في سيارة مزينة، وعند وصوله رحب به الحضور بشكل لافت. وقالت الشابة موندا إنها ليست سعيدة أبداً بزواجها من كلب، إلا أنها تؤمن أن هذا الزواج سيحسّن حظّها ويبعد عنها التعاسة. وأضافت حسب ما جاء في صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية: تزوجت من هذا الكلب لأن شيوخ القرية يعتقدون أن حظي السيئ سينتقل إليه، وبعد ذلك، سيكون للرجل، الذي سأتزوجه حياة طويلة.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com