رياضة

 

باسم قاسم في حوار للملاعب لم أتهرب من المسؤولية ووجودي مع الفريق دليل أحترامي للنادي

عدد المشاهدات   61
تاريخ النشر       12/02/2019 02:20 AM


بغداد – المشرق
القرار المفاجئ لمدرب القوة الجوية باسم قاسم وإعلانه عبر الإعلام إنهاء التعاقد بالتراضي وعزا طلبه لعدم وجود أجواء عمل مثالية، قرار المدرب أدخل القلق لنفوس الأنصار لكونه أتى قبل المباراة المرتقبة أمام باختكور بأيام وبالتالي الموضوع لم يكن عابر، إدارة النادي تعاملت مع الموضوع بهدوء وحاولت الحفاظ على تركيز الفريق قبل التوجه إلى أوزبكستان والتحضير لمباراة الملحق الخاص بدوري أبطال أندية أسيا. (المشرق) حاورت مدرب القوة الجوية باسم قاسم ووقفت على تفاصيل تداعيات طلبه فك الارتباط وعودته مجددا للفريق:
•  هل يمكن أن نقول أن طلبك استقالة بطريقة جديدة؟
-  لم تكن استقالة أطلاقا هي إيضاح أمام الإدارة ووضع الجميع أمام حقيقة الموضوع وما نمر به، لأن البعض يتصور أن الفريق بأفضل حالاته ونحن مطالبون أمام الجميع بنتائج، وهذا الأمر بحاجة إلى إيضاح ليعرف الجميع أن القوة الجوية يمر بمشاكل فنية وإدارية وحتى مالية، لهذا الموضع كذلك لتنبيه الإدارة بأن الفريق بحاجة إلى اهتمام أكبر .
•  لكن التوقيت قد يكون حرج؟
-  بالعكس الفريق مقبل على مشاركة أسيوية ودوري الأبطال سنواجه أندية على مستوى عالي ومتهيئة للبطولة بشكل مميز، وبالتالي علينا أن نعالج ما يمكن معالجته على أقل تقدير والذهاب للبطولة بحال أفضل ومعنويات أفضل وبالتالي الحديث بالموضوع في التوقيت الحالي كان ضروري.
•  النقطة التي كانت سبب حقيقي لطلبك؟
-  عدد من النقاط لكن أهمها التعاقدات، الفريق لديه استحقاق أسيوي ومطالب بالمنافسة محليا على اللقب وكذلك بطولة كأس العراق مطالبين بلقبها وتلك البطولات بحاجة إلى عدد من التعاقدات المهمة، ثم أن الإدارة أنهت تعاقدها مع المحترفين وكنا بأمس الحاجة إلى تعويضهم بثلاثة آخرين، لكن لم تكن هناك تعاقدات بمستوى الالتزامات والاستحقاقات التي تنتظرنا.
•  لكن المدرب مسؤول عن الاختيارات الفنية؟
-  نعم أتفق معك المدرب يحدد العناصر التي تتوافق مع حاجته وفقا لخطوط اللعب والمراكز التي بحاجة إلى تدعيم، ويبقى بقية التفاصيل إدارية لإنهاء الصفقة، وبالتالي أنهينا التعاقد مع المحترفين الذين كانوا بصفوف الفريق وبقينا ننتظر ونعاني كيف سنعوض وفترة الانتقالات الشتوية قصيرة وبالتالي لم يحسم الموضع بالشكل المفترض أن يكون خصوصا وأن حاجة الفريق ماسة للاعبين.
•  البعض يرى كلامك وطلبك هو تبرير مسبق تحسبا لخسارة أمام باختكور؟
-  أنا لم أتحدث عن البطولة الأسيوية وحسب القوة الجوية منافس محليا ونحن مطالبون باللقب والجمهور لا يعذر كل ما يعرفه المطالبة بالنتائج والألقاب وبالتالي تلك الألقاب تتطلب أدوات وهذا ما طالبنا به، أما لو كان هروب مثلما يرى البعض لكنا قدمنا الاستقالة بشكل رسمي ، لكننا نحترم التعاقد مع النادي ومنحنا الإدارة فرصة حل بعض المشاكل وبالتالي نحن اليوم مع الفريق في أوزبكستان وأمام مسؤولية المباراة وهذا دليل على الرؤية الخاطئة لمن يفسر الأمور مبررات وهرب.
•  هل الفريق جاهز لمباراة الثلاثاء أمام باختكور؟
-  الفريق الأوزبكي متمرس ولديه تجارب كبيرة والمباراة في ملعبه وبين أنصاره وتلك التفاصيل تمنحه أفضلية، لكن فريق القوة الجوية كذلك فريق بطل كأس الإتحاد ولديه شخصية وطموحنا هو تحقيق الفوز والانتقال إلى الدور الثاني من البطولة والسعي لبلوغ دوري المجموعات.
•  أتعتقد فريقك قادر على المرور؟
-  رغم الغيابات المؤثرة لدينا إصابة للدولي علي حصني وقرار إيقاف لاعبين مهمين بحجم أمجد راضي وفهد طالب وعدم التحاق لاعبين هما كرار نبيل وفهد كريم لأسباب أدارية وصحية، لكن القوة الجوية ورغم خياراتنا المحدودة سندخل المباراة بشعار نيل بطاقة المرور وسنجتهد لتحقيق مبتغانا والتأهل لتكملة الجزء الثاني من الملحق.

 

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com