ثقافة

 

زياد العذاري لـ " المشرق " بعد مشاركتي في مهرجان قرطاج للازياء ساقيم عرض خاص في مدينتي الحبيبة البصرة

عدد المشاهدات   76
تاريخ النشر       14/03/2019 07:23 AM


وقار النداوي
تتميز تصاميم زياد العذاري بنمط غير تقليدي من حيث الأقمشة والقصات المتداخلة، يهتم بعنصر الإبهار والفخامة ويحب إستخدام الأقمشة البارزة والتي تظهر جمال وأنوثة المرأة، نجد تصاميمهُ كلاسيكية تارة وعصرية تارة أخرى بحيث يجذب كافة الأذواق، في كل مجموعة يستوحي أزياءه من أفكار إبداعية غير مألوفة مع الاستعانه بفلكلور بلده المتواجد تقريبا في أغلب القطع..
وعن باقي التفاصيل كان لي هذا الحوار معه...
*كيف بدأت خطواتك الاولى في تصميم الأزياء؟
-بدأت بالمسرح وخاصة مسرح الأطفال الذي يعتمد على اللون وعنصر الأبهار وبسبب انتمائي الى عائلة فنية كان لهم الفضل في صقل موهبتي في أزياء المسرح وعملت معهم في تصميم أزياء جميع انواع الفن الدرامي مسرح ، اوبريت ، سينما فأعطت لي هذه التجربة الثقافة والخيال ودراسة الشخصية قبل الشروع بالتصميم.
*هل يعتمد تصميم الازياء على الخبرة ام على الدراسة؟
-الشغف ، الخيال ، الأبتكار موهبه ربانيه بعيده كل البعد عن الدراسة كون دراستي في مجال الطب البيطري ألا ان حبي وشغفي بالأزياء ثم اكملت دراستي بالفنون الجميلة ودرست الماجستير بأختصاص تصميم الأزياء في الجامعة اللبنانية في بيروت لكني اكتشفت أن الدراسة مجرد زيادة بالمعلومات وتبقى الموهبه هي البذره الأساس التي تصقل بالدراسة وتتحول مع الممارسة الى خبره وأحتراف .
*هل واجهت صعوبات في بداياتك كونك ابن البصرة الفيحاء أكثر محافظات العراق ألتزاما بالعادات والتقاليد؟
-أكيد الأزياء ثقافة جديده على المجتمع وخاصة في العراق والبصرة بالتحديد ولي الفخر أن اكون اول من زرع هذه الثقافة بعد الأحتلال في مدينتي بالأخص والعراق بالعموم وواجهت الكثير من المصاعب في مواجهة العادات والتقاليد بدءآ من التقيد في تصميم الزي وانتهاء بالبحث عن مودل .
*ما الاقمشة والالوان الدارجة لهذه السنة ؟
-لكثرة وسائل التواصل الأجتماعي وازدياد عدد المصممين في العالم تعددت الأفكار في موضوع الألوان الأ انني أفضل الألوان الفاتحة لهذه السنه وخاصة اللون النود والأوف وايت وتدرجاتهم وهذا ما أطلقته في مجموعتي الأخيرة التي عرضتها في العاصمة الحبيبة بغداد.
*هل الرجل اكثر قدرة عىل تصميم الازياء من المرأة نفسها؟
-الرجل مكمل للمرأه يفهمها ويحس بها ويقرأ افكارها وهذا المهم والرجل يحب ان ترتدي المرأه اجمل واروع فستان للتميز به وتقول هذا من توقيع رجل .
* ممكن لزياد العذاري الخوض في تصميم خط خاص للرجال بصدد الانفتاح الكبير الذي يشهده السوق العربي للازياء الرجالية؟
-طبعا من الممكن وكانت لي تجارب كثيرة في الأزياء الرجالية وسأكررها ان شاء الله قريبا في رمضان القادم وسأقدم الرجل بصوره مختلفة وأنيقة .
*ماهو جديد العذاري لعام ٢٠١٩؟
الجديد كثير واقربها تونس ومشاركتي في أيام قرطاج للأزياء وكذلك باريس وأكيد في مدينتي الحبيبة البصرة .
*كلمة أخيرة ..
-أتمنى لكم كل الحب والتقدير  واحب أن اقدم نصيحة للمصممين في العراق .،
أقرؤا .. تثقفوا .. أطلعوا .. أبتكروا ..

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com