رياضة

 

لاعب منتخبنا الاولمبي ونادي الكهرباء مراد محمد نمتلك حظوظا جيدة في نهائيات آسيا القادمة برغم صعوبة المهمة هوار ملا محمد مثلي الاعلى في الملاعب

عدد المشاهدات   52
تاريخ النشر       15/04/2019 07:11 AM


بغداد - خيام الخزرجي
صغير السن استطاع ان يفرض اسمه بعد مشاركته الاولى في دوري الكبار الموسم الماضي بقوة مع نادي الكهرباء الذي شهد انطلاقته بعد ان رفض اكثر من عرض مغري من الاندية الجماهيرية لتتم دعوته لتمثيل المنتخب الاولمبي  بعد تقديمه مستويات كبيرة اشاد بها الجميع هذا الموسم مع ناديه في الدوري المحلي .. أنه لاعب وسط المنتخب الاولمبي ونادي الكهرباء مراد محمد الذي حل ضيفاً على(المشرق) ليحدثنا عن المشاركة المهمة لمنتخبنا الاولمبي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أسيا للمنتخبات الاولمبية تحت ( 23 عام) خلال شهر اذار المقبل.

البعض يجهل بداياتك مع الكرة رغم انك ببداية سلم النجومية  فهل تعرفنا عن ذلك ؟
بدايتي كانت مع  شباب نادي الشرقاط  ومن ثم ترحيلي للفريق الاول لأمثله موسم واحد ومن ثم انتقلت بعدها الى نادي بيجي لأمثله في دوري الدرجة الاولى  وحصلت معه على هداف المنطقة الغربية  لانتقل بعدها  للعب في دوري الاضواء مع نادي الكهرباء في الموسم الماضي  الذي كان له الفضل الاول في بروزي ودعيت من خلاله  لتمثيل المنتخب الاولمبي الحالي.

حدثنا عن مشاعرك وانت تمثل المنتخب الاولمبي  بأول مشاركة دولية في مسيرتك الكروية؟
بصراحة شعور لا يوصف خصوصاً ان تلبية نداء الوطن يشُرف اي لاعب مهما كان حجمه كما ان فرحتي كبيرة لأنها جاءت بعد اول موسم لي في دوري الكبار مما جعل طموحي يكبر خصوصا مع وجود مدرب كبير أكن له كل الحب والاحترام وهو الكابتن عبد الغني شهد.
 
 كيف ترى حظوظ منتخبنا الاولمبي بعد انتزاعه بطاقة التأهل لنهائيات بطولة اسيا للمنتخبات الاولمبية ؟
 نمتلك حظوظ جيدة رغم صعوبة المرحلة القادمة لان المنافسة في النهائيات ستكون كبير بحكم وجود منتخبات لها باع كبير في القارة الاسيوية عكس التصفيات التي خاضها المنتخب في ايران مما يتطلب  تحضير على مستوى عالي من اجل الحفاظ على سمعة الكرة العراقية.

حسب علمنا ان هنالك اكثر من عرض قدم لك ما سبب اختيارك البقاء مع ناديك الكهرباء للموسم الثاني ؟
نعم اكثر من عرض قدم لي ببداية الموسم منها فريق جماهيري لكن حسب ما يعلم الجميع  ان مسيرتي كانت موفقة مع الكهرباء الموسم الماضي ودعيت من خلاله للمنتخب الاولمبي وكذلك وجود ادارة مميزة أكن لها كل الحب والاحترام وفرت جميع مستلزمات النجاح  شجعني على الاستمرار للموسم الثاني فضلاً عن انني لازلت ببداية الطريق والاستقرار عامل مهم لنجاح اللاعب الشاب.

كيف ترى كرة الكهرباء الموسم الحالي خصوصاً مع بداية  منافسات المرحلة الثانية؟
أعتقد الكهرباء هذا الموسم عازم على ظهوره المميز وعروضه الكروية التي قدمها الموسم الماضي بقيادة الكابتن القديرعباس عطية وتعويض ما فاتنا ببداية الموسم بسبب الاخطاء التحكيمية والتي ذبحت فريقنا وتسببت بظلمه كثيراً بشهادة اهل الشأن.
 
من هو اللاعب الذي تعتبره مثلك الاعلى وتتمنى ان تصل لمستواه؟
انه نجم منتخبنا الوطني السابق اللاعب هوار ملا محمد.

لو تلقيت عقداً احترافياً خارجياً فهل ستوافق ؟
الحديث عن هذا الامر سابق لأوانه  لأنني لازلت ببداية الطريق ولو حدث فأنني اوافق ولكن بشرط اذا كان الاحتراف سيطور من امكانياتي الفنية ويساعدني على الاحتكاك بمدارس عالمية أما غير ذلك  ارى بقائي في الدوري العراقي أفضل.
 
ما رأيك بمستوى دوري الكرة للموسم الحالي ؟
بصراحة ورغم الملاحظات الكثيرة أمتع ما يكون بسبب كثرة الفرق المنافسة حيث أن جميع مباريات الموسم الحالي مهمة خصوصاً هنالك اكثر من ستة فرق  تنافس على اللقب بالمقابل هنالك اكثر من ثمانية فرق متقاربة المستوى وتخشى مناطق الهبوط وهذا لم يحدث في اي دوري في العالم.

كلمة اخيرة ؟
شكراً لصحيفتكم الغراء التي منحتني فرصة التحدث للجماهير الرياضية لأول مرة كما اتمنى ان احقق النجاحات مع المنتخب الاولمبي خلال نهائيات كأس أسيا للمنتخبات الاولمبية القادمة.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com