أعمدة

 

مدارات حرة :بالقلم الجاف

شامل عبد القادر

عدد المشاهدات   250
تاريخ النشر       15/05/2019 11:20 PM



(1) اعتدنا على تراجع الرئيس الامريكي ترامب في الساعة الاخيرة عن اي قرار مستعجل وسريع وغير مدروس اتخذه اثناء اشتعال ازمة معينة تكون امريكا طرفا فيها وبعد ان هدد الرئيس الكوري الشمالي بمسح عاصمته عن الارض ذهب اليه مشيا على الاقدام والتقاه بكل مودة وحضن دافئ وعقد معه اتفاقات علنية وسرية وقريبا سنشهد تراجع ترامب عن منطقة الخليج بعد ان أشعل العالم بالقلق والخوف والترقب !!
(2) قرار السيد مقتدى الصدر الاخير الذي شكل بموجبه لجنة لجمع المعلومات عن كل من يعمل في المشاريع التجارية الحكومية  ممن ينتمون للتيار الصدري وهدد بالطرد والفصل من التيار من تثبت ادانته.. قرار ينسجم مع شجاعة السيد الصدر ونزاهته ويعمل على نفض السجادة الصدرية – ان صح التعبير – من المتجاوزين اخلاقيا ونفعيا بالحرام ام بالحرام وكنسهم خارج الحرم الصدري.
(3) اخطر مافي ظاهرة داعش ليس سلوكها واعمالها الاجرامية الارهابية وكيفية تجنيد عناصرها بل معرفة مصادرها المالية .. يجب ان يقف العراق والمنطقة والعالم الذي تضرر من جرائم داعش  على حقيقة ممولي داعش ماليا ومن هي الدول التي تقف وراء تمويله .. يكفي المجاملة والسكوت عن بلدان قضت نهائيا وبالكامل عن طريق داعش على عمران وحياة بلدان عربية اخرى كسوريا والعراق وليبيا واليمن .. اكشفوا لنا عن اسماء ممولي داعش ماليا من العرب والاجانب !
(4) الانترنيت ساعدني على إيجاد (كتاب !!) جاهزين كل جهدهم هو كوبي بيست ونقل حرفي من دون تشذيب ولا تحليل ولا رأي ولا بحث: كتاب صنع في تايوان made in Twain
وهؤلاء زبائن مطلوبون لدور النشر لأنهم كتاب حسب الطلب !!
(5) الغابة رائعة باشجارها الكثيفة وطيورها الوديعة لولا فحيح الأفاعي.
(6) العراق عجينة من امم وشعوب وحضارات وأديان مختلفة متنوعة .. لاجل هذا احترموا بعضكم البعض!
(7) قال لي بعد كلام : عود احظرني؟!
أجبته: الحظر بالقلب مو بالموبايل يا صاح.
(8) من أكبر الخسائر خسارة صديق فهمه غلط او تحسسه غلط او تحليله غلط او انطباعه غلط .. منك.
(9) الاعلان عن ولاية الهند واعتبارها ساحة لجهاد داعش .. يبدو في قاموس البغدادي ان نيودلهي هي عاصمة إسرائيل !!

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com