اسرة

 

هل أنتِ زوجة أنانية؟ إليكِ العلامات

عدد المشاهدات   143
تاريخ النشر       10/06/2019 08:08 AM


الأنانية صفة سيئة، نتحدث دائماً عن طرق لتجنّب تنشئة طفل أناني، ولكن الأنانية عندما تكون صفة في شخص بالغ، فإنّ الضرر يكون كبيراً خاصة إذا كان هذا الشخص طرفاً في علاقة زوجية.
المشكلة الحقيقية تكمن في أن أن الشخص الذي يحمل هذه الصفة السلبية يكون غير مدرك في الغالب أنه أناني، كما أن حبّ الذات وتقديرها أمر مهم، ولكنه يختلط أحياناً على البعض التفرقة بين حب الذات وتقديرها، وبين الأنانية، وحتى تخرجي من هذه المعضلة، إليكِ العلامات الرئيسة للزوجة الأنانية..
1- تستخدم كثيراً ضمير "أنا":
الزوجة الأنانية تركّز على ما تشعر به وتفكر فيه فقط، يظهر هذا في أحاديثها مع زوجها، حيث تستخدم الضمير "أنا" بكثرة، تتحدث طول الوقت عن نفسها وما تشعر به وما تريده، دون إعطاء الفرصة لزوجها ليتحدث عن نفسه، ولا تحاول حتى الاستماع أو الاهتمام. إذا لاحظتِ هذا السلوك في نفسك، ربما عليكِ بذل المزيد من الجهد في المحادثات مع زوجك، تحدّثي معه عما يشعر به، اطرحي عليه الأسئلة عما يدور في نفسه، وأنصتي إليه باهتمام.
2- كل شيء يتمركز حولها:
الزوجة الأنانية يمكنها تحويل مسار كل شيء ليصبح متعلقاً بها، مثلاً الزوج يعمل لساعات أكثر، فتفكر هي في تأثير هذا على جدولها الزمني.
إذا كنتِ تفكرين بهذه الطريقة، فعليكِ تعديل أسلوب تفكيرك ليشمل زوجك أيضاً، لا تتخطّي تحدياته في مقابل التفكير في تحدّياتك الشخصية.
3- رغباتها فوق كل شيء:
الزوجة الأنانية لا تتنازل عن رغباتها مهما كلّف الأمر، هي غير مستعدة للتفاوض، ولا تقبل بالحلول الوسط، فيما أن هذا هو جوهر الحياة الزوجية المتوازنة والصحية.إذا كنتِ تتمسّكين بالحصول على رغباتها مهما كلّف الأمر، حتى إن لم تكن في حدود إمكانيات زوجك، فعليكِ إعادة التفكير في أسلوبك، وتقديم بعض التضحيات من أجل شريك حياتك، تفاوضي مع زوجك وتوصّلي إلى حلول وسط ترضي الطرفين.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com