تكنلوجيا

 

طريقة بسيطة لحماية مجلد بكلمة سر على أنظمة ويندوز

عدد المشاهدات   326
تاريخ النشر       11/06/2019 08:02 AM


يفضل معظم الأشخاص الحفاظ على خصوصياتهم من صور وفيديوهات وبيانات شخصية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وفي نفس الوقت يشعرون بالضيق عند فتح شخص ما لمجلداتهم الخاصة دون إذن، لذا يفضلون حماية تلك البيانات الشخصية بكلمة سر حتى لا يتمكن أحد ما من الوصول إليها.
ولأن نظام التشغيل ويندوز لا يدعم حماية المجلدات بكلمة سر بشكل رسمي، إلا أن أن موقع "ويكي هاو" يعرض طريقة لحماية الملفات بكلمة سر، وهي كالآتي:
1. قم بإنشاء ملف مضغوط، ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن على سطح المكتب أو أي مجلد آخر تريد أن تكون الملفات المحمية فيه. اختر "إنشاء" أو "New" ثم "ملف مضغوط" أو "Compressed (zipped) Folder". هذه العملية تقوم بإنشاء ملف بامتداد zip، والذي تستطيع إضافة ملفات له مثله مثل المجلد العادي.
2. انقل ملفاتك؛ يمكنك نسخ ولصق ملفاتك أو سحبها مباشرة للملف المضغوط، ويمكنك نقل أي عدد من الملفات والمجلدات حسب رغبتك.
3. قم بإضافة كلمة سر، وبعدها افتح الملف المضغوط، ثم اضغط على "ملف" أو "File" ثم اختر "إضافة كلمة سر" أو "Add a Password". قم بإدخال كلمة سر من اختيارك ثم اضغط إدخال لتأكيدها. الآن لن تستطيع فتح هذا الملف المضغوط بدون إدخال كلمة السر هذه.
ملحوظة: يستطيع المستخدمون الآخرون رؤية ما يحتويه الملف المضغوط ولكنهم لن يستطيعوا فتح المحتويات دون كلمة السر.
امسح الملفات الأصلية، وبمجرد إنشاء الملف المضغوط، سيكون لديك نسختين من الملفات: واحدة الأصلية والثانية في الملف المضغوط. امسح النسخة التي ليست في المجلد المضغوط حتى لا يستطيع أحد غيرك الوصول إليها.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com