تكنلوجيا

 

احذر.. كثرة التطبيقات على هاتفك خطر يهدد حياتك

عدد المشاهدات   157
تاريخ النشر       11/06/2019 08:03 AM


 يبدو أن الاستخدام المفرط للتكنولوجيا الحديثة لن تكون ثماره مفيدة كما يتوقع البعض، فيوجد الكثير من التحذيرات بخصوص استخدام التطبيقات الحديثة التي أصبحت في كل منزل كـ Alexa وGoogle Assistant.
يتم الآن التحكم في كل شئ من خلال التكنولوجيا الحديثة كأجهزة التليفزيون، وأجهزة التكييف، وأقفال الأبواب، والمصابيح الكهربائية، والبيانات الشخصية المتعلقة بالسلوك الشخصي، هذا ما دفع أكاديميان جامعيان للسؤال عما يحدث للبيانات التي جمعتها هذه الأجهزة ومن الذي يستخدمها بعد ذلك.
ووفقا لصحيفة مترو البريطانية، حذر الأستاذان كريس سبيد وجو ليندلي المتخصصان في أمن الإنترنت، من التكنولوجيا الذكية التي تجمع كل البيانات عن الشخص أو تتحكم في أجهزة في منزله قائلين أن التكنولوجيا الذكية الحل الأنسب للمتسللين واللصوص، خلال حديثهما في مهرجان شلتنهام للعلوم.
وقال البروفيسور سبيد، من جامعة أدنبرة، إنه يمكن استخدام التكنولوجيا الذكية بشكل إيجابي على سبيل المثال في القطاع الصحي لتشخيص المرض محذرا من مشاكل تسريب هذه البيانات، فيما قال السيد ليندلي، من جامعة لانكستر، إن وجود رقائق داخل كل شيء يخلق مشكلة أمنية ضخمة فلا يوجد شئ يسمى أمن المعلومات.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com