قوس قزح

 

السعودية تطلق لأول مرة أطباء آليين لخدمة الحجاج

عدد المشاهدات   671
تاريخ النشر       08/08/2019 08:41 AM



كشفت وزارة الصحة السعودية عن إطلاق روبوت طبيب لأول مرة خلال موسم الحج الحالي لتعزيز المراقبة الطبية للحجاج وتقديم خدمات سريعة وآمنة ونوعية  في هذا المجال. ووفقا لوكالة الأنباء السعودية فإن الطبيب الآلي يساهم في تسهيل الاستشارات الطبية من أي مكان في المملكة، والتواصل بين الأطباء عبر مختلف المستشفيات والمراكز الطبية المتواجدة بالأماكن المقدسة التي تقام فيها الشعائر الدينية.
وتشمل خدمات التقنية الجديدة سهولة الوصول الافتراضي لأي مستشفى في منى، والتنقل الذاتي داخل المستشفى، وصولا إلى سرير المريض، وتقديم الاستشارة السريرية بطريقة سهلة باستخدام أي جهاز ذكي وعبر شبكة الجيل الرابع. وحسب مصادر وزارة الصحة جرى تدريب الأطباء من داخل المشاعر ومن خارجها في مدينتي الرياض وجدة على استخدام التقنية الجديدة المزودة بسماعة الطبيب وكاميرات تنظير خاصة لفحص الأذن والعين، وكاميرا خاصة لفحص الجلد، وغيرها من الأدوات التي تمكن الأطباء من تشخيص الحالات المرضية، وتقديم الاستشارات الطبية عن بعد، كما يتميز بكاميرا ذات دقة عالية تمكنه من نقل الصورة بوضوح ونقاء عاليين معتمدة طبيا، وتمكن الطبيب من قراءة العلامات والمؤشرات الإكلينيكية، ويشمل ذلك الصور الإشعاعية.
وبدأ المسلمون من مختلف أنحاء العالم التوجه، الأحد، صوب مكة المكرمة لأداء فريضة الحج. وقالت وزارة الحج السعودية إن أكثر من مليون و600 ألف شخص وصلوا بالفعل إلى المملكة لأداء المناسك التي تبدأ هذا العام في التاسع من أغسطس/آب، ويقيم غالبيتهم حاليا في مكة في حين ينتظر البعض في المدينة المنورة للتوجه إلى مكة قبيل بدء موسم الحج بقليل. وشاركت قوات الأمن السعودية في التدريبات على أساليب التصدي لمهاجمين مسلحين واحتواء الحرائق. ويقام التدريب سنويا ضمن الاستعدادات لضمان سلامة الحجاج.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com