اقتصاد

 

العمل النيابية: البرلمان سيخفض سعر بيع برميل النفط دون الـ50 دولارا بموازنة 2020

عدد المشاهدات   224
تاريخ النشر       28/08/2019 12:21 AM


بغداد - متابعة المشرق:
أكدت لجنة العمل النيابية، الاثنين، أن انخفاض أسعار النفط العالمية ستضع الحكومة أمام “كارثة” اقتصادية في حال اعتمدت سعر بيع برميل النفط بـ56 دولارا ضمن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2020، فيما بينت أن البرلمان سيذهب نحو تخفيض سعر بيع برميل النفط دون 50 دولارا لتفادي العجز المالي.
وقال عضو اللجنة فاضل الفتلاوي إن “الحكومة متوجهة نحو تفعيل الصناعات المحلية لتقليل الاعتماد على الصادرات النفطية بشكل أساسي”، لافتا إلى إن “ العراق يمتلك منافذ حدودية وموارد طبيعية يستطيع الاعتماد عليها بدل النفط في إعداد الموازنات الاتحادية”.
وأضاف أن “انخفاض أسعار النفط العالية ستضع الحكومة أمام كارثة اقتصادية في حال اعتمدت سعر بيع برميل النفط  56 دولارا ضمن موازنة 2020″، مبينا أن “البرلمان سيذهب نحو تخفيض سعر بيع برميل النفط دون 50 دولارا بالموازنة الجديدة لتفادي العجز المالي المتوقع”.
وتوقع الخبير النفطي حمزة ألجواهري، الأسبوع الماضي، انخفاض أسعار النفط العالمية دون الـ50 دولار للبرميل الواحد، فيما حذر الحكومة من اعتماد 56 دولارا لبيع برميل النفط ضمن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2020.
وأعلنت منظمة “أوبك” عن توقعات متشائمة بشأن النفط للفترة المتبقية من 2019، وذلك في ظل الحرب التجارية المحتدمة بين الولايات المتحدة والصين، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وخفضت “أوبك” توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019 إلى 1.10 مليون برميل يوميا، كما ترجح المنظمة في تقريرها أن تسجل السوق النفطية فائضا طفيفا في 2020.

 

 





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

AlMashriqNews.com